رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. معلمو الأجر بالجيزة: عايزين حقنا

بالفيديو.. معلمو الأجر بالجيزة: عايزين حقنا

منار عاطف - نوران التهامي 27 أكتوبر 2014 15:59

نظم العشرات من معلمي الأجر بالجيزة، وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة الجيزة، للمطالبة بالتعيين وصرف رواتبهم المتأخرة منذ شهر إبريل، كما رفع المتظاهرون شعارات عدة، أبرزها "أسوة بالسابقين.. عايزين حقنا"، "المعلمون يستغيثون"، كما رددوا عدة هتافات كان أبرزها: "واحد اتنين التعيين فين"، و"عايزين حقوقنا".

وتأتي الوقفة على خلفية إصدار وزارة التربية والتعليم قرارًا بتعيين 79 ألف معلم، إلا أنها عينت فقط 75 ألفًا وحرمت 4000 معلم من التعيين، وفى الوقت الذى كان يطالب فيه معلمو الجيزة بالتعيين فوجئوا بإصدار الوزارة مسابقة لتعيين 30 ألف معلم.

وقال عمرو صلاح أحمد، أحد المعلمين المحتجين، إنهم يعملون منذ شهر إبريل دون أجر، وأن إجمالي ما يتقاضونه 240 جنيهًا يصرفها جميعًا على أقلام سبورة ومواصلات ولا يتبقى شيء من المرتب لأسرته.

كما أضاف سعد عبدالله، أنه كمعلم بالحصة يبلغ من العمر 36 عامًا، والمسابقة تشترط عليهم 35 عامًا، معنى ذلك أنه لا يستطيع التقدم إليها، متسائلاً: أين حق المعلم الذي يتحدثون عنه؟! مضيفًا: حين أصدرت الوزارة قرارًا بتعيين المعلمين لم تقم بتثبيتهم، بحجة أنه لم يمر عليه إلا عام واحد من عمله كمعلم بالأجر.

كما أشارت منى إبراهيم، إلى أنها خريجة عام 2002 وتعمل فترتين؛ صباحا ومساء بمقابل 260 جنيهًا، وتحملت كل مشقات العمل أملاً فى التعيين، لتأتي الوزارة وتأخذ معلمى المسابقة دون جهد أو تعب، متسائلة: إذا أرادت الوزارة سد العجز، فالأولى هم المعلمون الذين يعملون بدون تعيبن وبأجر ضعيف منذ سنين.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان