رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.. جامعة القاهرة تضع كسر زجاج على أسوارها

بالفيديو.. جامعة القاهرة تضع كسر زجاج على أسوارها

منار عاطف 25 أكتوبر 2014 13:16

كثفت جامعة القاهرة من التشديدات الأمنية ووضعت على أسوارها كسرا من الزجاج، وذلك تحسبًا لمحاولة طلاب المعارضة اعتلاء الأسوار لدخول الجامعة أو الخروج منها، وهو ما أثار جدلا بين طلاب الجامعة الذين اعتبره بعضهم إجراء لزيادة الأمان، بينما رأى آخرون أنها فكرة فاشلة مستوحاة من المدارس لمنع هروب التلاميذ من على الأسوار.


 

محمود علي علق على ذلك بقوله إنه شعر بوجوده "داخل مدرسة، وتم وضع كسر الزجاج خوفًا من هروب الطلاب أثناء اليوم الدراسي"، مضيفا: إن أراد طلاب الإخوان اقتحام الجامعة فإنهم لا يقتحمونها من ناحية السور.


 

ورأت هدى سالم أن "وضع الزجاج فكرة سيئة، ولكن كان يجب وضع كاميرات للمراقبة بدلا من الزجاج لأن هذا يوضع داخل المدارس منعا لهروب الطلاب ولا يصلح لمواجهة الخطر الذي يتعرضون له كل يوم منذ بدء الدراسة".

 

أما الطالبة منى هادي فقالت: إن "السور يعتبر وسيلة إضافية للأمان وإنها لا تعترض أبدا على وجوده لأنه يشعرها بالأمان داخل الجامعة"، معتبرة أن "الذي يعترض على هذه الإجراءات يريد تخريب الجامعة".


 

وتأتي تلك الإجراءات في إطار ما أعلنت عنه إدارات الجامعات الحكومية لمواجهة "عنف مظاهرات المعارضين"؛ خاصة بعد الانفجار الذي وقع أمام الجامعة الأسبوع الماضي.


 


شاهد الفيديو

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان