رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عميد طب القناة: سنتعامل بالقانون مع ممارسي السياسة بالكلية

عميد طب القناة: سنتعامل بالقانون مع ممارسي السياسة بالكلية

شباب وجامعات

الدكتور أمجد مطر، عميد كلية الطب بجامعة قناة السويس،

عميد طب القناة: سنتعامل بالقانون مع ممارسي السياسة بالكلية

نهال عبد الرءوف 25 أكتوبر 2014 11:54

أكد الدكتور أمجد مطر، عميد كلية الطب بجامعة قناة السويس، أن الكلية ليست مكانا لممارسة السياسة، فوظيفة الكلية هي التعليم فقط، ولكن السياسة لها منابرها التي تمارس بها مثل الأحزاب وغيرها، لافتًا إلى أن هناك قوانين قادرة على التعامل مع أي فرد سواء من هيئة أعضاء التدريس أو من الطلاب يمارس السياسة داخل الجامعة.

وأضاف دكتور أمجد الذي صدر قرار مؤخرا بتوليه منصب عميد كلية الطب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالمستشفى الجامعي بالإسماعيلية أن الكلية غير مسؤولة عن أي عضو بهيئة التدريس أو طالب يثبت تورطه في أعمال عنف خارج الجامعة، لافتا إلى أنه سيتم التعامل بالقانون مع أي عضو هيئة تدريس أو طالب يستغل وجوده داخل الكلية ويمارس السياسة.


 

وأشار مطر إلى أن 99% من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة القناة على قدر عالٍ من المسؤولية واتباع القوانين، مؤكدًا أن جامعة القناة هي أقل جامعة حدثت بها مشاكل سياسية بالمقارنة بالجامعات الأخرى.


 

وأوضح أنه لا يمكن أن يكون هناك استقلال للجامعات ما دمنا منتظرين ميزانية التعليم العالي، فلابد من رفع العبء عن كاهل الدولة، والتوسع في إقامة مشاريع يمكن الصرف من خلالها على الجامعات، وذلك من خلال اللجنة العليا لتنمية الموارد بالجامعات.


 

وكشف عن أن المستشفى الجامعي تعاني من عجز في طاقم التمريض يصل إلى 500 ممرضة، كما أن الممرضة تكون مسؤولة عن 12 مريضًا على الرغم من أن المعدل العالمي هو أن تكون الممرضة مسؤولة عن خمسة مرضى، لافتا إلى أنه جارٍ اتخاذ إجراءات من قبل الدولة من خلال التوسع في معاهد وكليات التمريض لسد العجز بالمستشفيات.


اقرأ أيضا: 

الإسماعيلية-الشعب-يريد-إسقاط-النظام" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">معارضو النظام بالإسماعيلية: الشعب يريد إسقاط النظام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان