رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إغلاق معهد أزهري خاص يمتلكه الإخوان بالغربية

إغلاق معهد أزهري خاص يمتلكه الإخوان بالغربية

شباب وجامعات

طلاب بالغربية

إغلاق معهد أزهري خاص يمتلكه الإخوان بالغربية

ايهاب زغلول 22 أكتوبر 2014 17:47

 قرر المجلس الأعلى للأزهر، إغلاق معهد الجيل الصالح الخاص بقرية سملا بمركز قطور، لتبعيته إلى جماعة الإخوان المسلمين، وذلك بالقرار رقم 2110 لسنة 2014، حيث "تبين لإدارة قطاع المعاهد تأثير قياداته على الطلاب ومحاولة تشويش أفكارهم".

 

 وطالبت منطقة الغربية الأزهرية، أولياء الأمور، بسرعة تحويل الطلاب إلى معاهد أخرى، بناءً على رغباتهم ووفق ما يرونه فى صالح أولادهم، فى حين رفضت المنطقة، التعقيب على القرار أو التحدث مع أى جهة إعلامية.

 

وبحسب شهود عيان، فإن المعهد كان يشرف عليه نائب سابق لجماعة الإخوان المسلمين ويديره عدد من قيادات الجماعة، وإن قرار اﻹغلاق جاء بعد عدد من الشكاوى التى تلقاها القطاع حول دور الإخوان المؤثر فيه وتحكمهم فى الإدارة.

 

وقال محمد عبد الغنى، أحد أولياء الأمور، إن المعهد به ما يزيد عن 600 طالب من الابتدائى وحتى الثانوى، وسيكون القرار بالنسبة لهم ذا وقع شديد، حيث يسعى أولياء الأمور إلى نقل أولادهم إلى أماكن بديلة قد تكون بعيدة عن محل إقامتهم.

 

 بينما رأى سيد الدسوقى من أهالي قرية سملا بمركز قطور، أن "القرار مناسب فى ظل تجمع عدد كبير من أنصار الجماعة داخل المعهد، وبالتالى أمر قد يشعر فيه العامة وأولياء الأمور بالخطر الحقيقى من انتشار أفكار الجماعة والخلط بين الدين والسياسة، بعيدًا عن المنهج الوسطى الذى ينادى به الأزهر، والذى دفعنا إلى إدخال أبنائنا فى معاهده".

 

وقال حاتم عبد السلام من أهالى القرية، إن المشكلة تكمن فى توفير أماكن بديلة لاستيعاب الطلاب، وتساءل: هل مستوى المعاهد التى سيتم نقل الطلاب فيها ستكون مثل ذلك المعهد الخاص؟

الغربية الأزهرية.JPG" style="width: 500px; height: 400px;" />

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان