رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إنشاء 10 مكاتب للمنح والعلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية

إنشاء 10 مكاتب للمنح والعلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية

شباب وجامعات

جامعة الإسكندرية

إنشاء 10 مكاتب للمنح والعلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية

محمود فخري 22 أكتوبر 2014 09:43

 

وافق مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية على إنشاء 10 مكاتب للمنح والعلاقات الدولية بكليات ومعاهد الجامعة بتمويل قدره 667 ألف جنيه من خلال مشروع دعم تطوير وانشاء مكاتب للمنح ونقل التكنولوجيا والابتكار " TICO " والذي تموله أكاديمية البحث العلمي.

 

وقال الدكتور صديق عبد السلام، رئيس المجلس ونائب رئيس الجامعة، فى تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن الجامعة تهدف لتعميم إنشاء هذه المكاتب لتعظيم الاستفادة من المنح وزيادة التقدم للمشروعات البحثية،  على أن تقوم الكلية أو المعهد بتخصيص مكان لإنشاء مكتب للمنح والعلاقات الدولية.

 

وفى سياق متصل، وافق المجلس على مقترح إعداد مشروع نموذج قرية صغيرة منتجه ذاتياً تستخدم الطاقة الشمسية وطاقة الرياح واستغلال هذه الطاقة فى عملية تحلية المياه لاستخدامها فى أغراض الشرب والزراعة، وذلك بالتعاون بين جميع كليات ومعاهد الجامعة بهدف الوصول إلى منتج يسهم فى تعمير الساحل الشمالى وتأهيله للمعيشة طوال العام صيفاً وشتاءً.

 

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن الجامعة أعادت النظر فى الخطة الاستراتيجية للبحث العلمي وقامت بتطويرها بما يتوافق مع متطلبات المجتمع، مؤكدا على ربط البحث العلمي باحتياجات الصناعة والتوجه نحو الاقتصاد القائم علـى المعرفة.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان