رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد مصرع 3 طلاب.. لجنة للمراجعة على صيانة المدارس

بعد مصرع 3 طلاب.. لجنة للمراجعة على صيانة المدارس

شباب وجامعات

الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم،

بعد مصرع 3 طلاب.. لجنة للمراجعة على صيانة المدارس

محمد عبدالمقصود 21 أكتوبر 2014 20:35

أعلن الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، عن تشكيل لجنة بكل مدرسة للكشف على الصيانات البسيطة والصيانات الشاملة، كما تم التنسيق مع الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد بأن تقوم باعتماد "الوضع الأمني" وفقًا لتقارير هيئة الأبنية التعليمية.

 

وقال الوزير - في بيان وصلت نسخة منه لمصر العربية- أن وفاة ثلاثة أطفال من طلاب المدارس في هذه الفترة القصيرة، أمر مؤلم للغاية، لافتًا إلى اتخاذ إجراءات حسابية للمسؤول المباشر ومسؤول الصيانة، وهيئة الأبنية التعليمية، حتى وصل إلى إقالة مدير مديرية التربية والتعليم بمطروح لعدم متابعته لمدارس محافظته.
 

وأضاف أن مسؤوليات الوزارة متعددة، سواء بالنسبة للطلاب (18.5 مليون طالب) أو المعلمين (مليون ونصف معلم)، لافتًا إلى أن أي تغيير يحتاج إلى وقت طويل، ونتائجه سوف تظهر بالتدريج، مؤكدا أنه أمر بالتحقيق في الشكوى المقدمة من أولياء أمور طلاب مدرسة معاذ بن جبل الثانوية بنات بدمنهور، بسبب المخالفات الجسيمة.

 

وأوضح أنَّ الوزارة تتبنى عددًا من المشروعات من أهمها: "مشروع المدرسة الداعمة الذي تم البدء في تنفيذه، واختيار 276 مدرسة داعمة، يتم التنسيق حاليًا مع مديريها، لإعدادها إداريًا وفنيًا وتربويًا، كما تم تحديد 10 مدارس مجاورة لتكون مدارس مدعومة.
 

 

كما تستعد الوزارة لطرح مقرر مهارات التفكير على طلاب المرحلة الإعدادية، ومقرر القيم والسلوكيات على طلاب المرحلة الابتدائية، لإيجاد مواطن صالح ومتميز.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان