رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو..الجامعات تستعد للدراسة بستار حديدي ومنع التظاهر

بالفيديو..الجامعات تستعد للدراسة بستار حديدي ومنع التظاهر

شباب وجامعات

مصدات حديدية بين أسوار جامعة القاهرة

بالفيديو..الجامعات تستعد للدراسة بستار حديدي ومنع التظاهر

محمد عبدالمقصود-أسماء ابوبكر 08 أكتوبر 2014 10:41

أنهت الجامعات الحكومية استعداداتها لاستقبال طلابها الجدد والقدامى في العام الجامعي الجديد، المقرر له السبت 11 أكتوبر الحالي، وشملت الاستعدادات إعداد الجداول الدراسية وتوزيع الطلاب على الشعب الدراسية، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات.

ويقوم عمداء الكليات بجولات داخل كلياتهم خلال الأسبوع الأول من الدراسة وعقد لقاءات مع الطلاب، وبخاصة الجدد في قاعات المحاضرات، وتم زيادة منافذ تسجيل وقيد الطلاب في العام الجامعي الجديد.

وتتولى إدارات رعاية الشباب بالكليات إرشاد الطلاب الجدد بأماكن ومقار الأنشطة الطلابية وتعريفهم بالأنشطة المختلفة، وأكدت الجامعات على ضرورة انتظام العملية التعليمية بالكليات وعدم سفر أعضاء هيئة التدريس إلى الخارج خلال الأيام الأولى للدراسة، إلا لحضور مؤتمرات دولية أو إلقاء بحث منشور دوليًا، وبإذن من رئيس الجامعة.

واتخذت الجامعات تدابير خاصة هذا العام لتأمين المنشآت منها زيادة كاميرات المراقبة في الحرم الجامعي والكليات والمدينة الجامعية، وتركيب الألواح المعدنية لسد منافذ الأسوار، وزيادة أفراد الأمن اﻹداري وتخصيص أعداد منهم للانتشار السريع، بالإضافة إلى تأمين البوابات الرئيسية للجامعة من خلال شركة أمن متخصصة تعاقدت معها وزارة التعليم العالي لتأمين بوابات الجامعات.

من جانبها أعلنت جامعة القاهرة أنه سيتم الدخول للحرم الجامعي من خلال البوابات الإلكترونية المخصصة، بينما تم تخصيص 4 بوابات للخروج، وتقرر عدم السماح بدخول سيارات للحرم الجامعي إلا التي تحمل تصريح الجامعة وعدم دخول سيارات للطلاب، ووقوف السيارات في الأماكن المخصصة لها في الحرم الجامعي، حتى لا تعوق حركة الطلاب أو عمل الأمن الإداري أو حركة السيارات المتوجهة للحرم الجامعي، وسيتم تنظيم دخول الطلاب الجدد للحرم الجامعي ببطاقة الترشيح لكلياتهم الموجودة داخل الحرم مع إبراز البطاقة الشخصية، بينما يتم دخول الطلاب القدامى إلى كلياتهم ببطاقة العام الجامعي الماضي حتى الانتهاء من استخراج البطاقات الجامعية لجميع الطلاب قبل نهاية شهر أكتوبر الحالي.

وبالنسبة للأشخاص، من غير المنتسبين لجامعة القاهرة، من لهم مصالح وارتباطات داخل الحرم الجامعي، والوفود الزائرة، فسيتم ترتيب دخولهم عن طريق العلاقات العامة بالجامعة.

وأكدت إدارة جامعة القاهرة على ضرورة إبراز البطاقة الجامعية أو الشخصية عند طلبها من إدارة الأمن لأي شخص سواء كان من أعضاء هيئة التدريس أو من الطلاب أومن العاملين أو من الزائرين.

وشددت على عدم السماح بتنظيم وقفات أو فعاليات بدون طلب إذن من إدارة الجامعة يحدد فيه التوقيت والمكان الذي تقام فيه الفعالية والغرض منها  وتأمينها من جانب الأمن الإداري للجامعة، وبغير ذلك يعد مخالفة.

ومن جانبه أكد الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة عزم إدارة الجامعة على منع العمل الحزبي للأسر الطلابية داخل الجامعة، حفاظا على العملية التعليمية، مع احترام حق الطلاب في التعبير الحر والمسؤول عن الرأي وممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة والاهتمام بالشأن العام للوطن دون ممارسة العمل الحزبي.

وأهاب رئيس جامعة القاهرة الجميع من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين أن يتكاتفوا من أجل انتظام العملية التعليمية بالجامعة وتوفير مقومات النجاح لعام دراسي جديد، مشيرًا إلى جهود الجامعة في التطوير المستمر لمنظومتها التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع وتحسين قدراتها وتنمية مواردها وإمكانياتها البشرية وإعلاء مكانتها الدولية والارتفاع بمستوى خريجيها.

وفى ذات السياق يعقد المجلس الأعلى للجامعات جلسته المقبلة يوم الثلاثاء المقبل، بجامعة طنطا، لمناقشة الاستعدادات النهائية بحضور وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق ورؤساء الجامعات.


 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضًا:

تقرير شرعى: رواية الشهود عن مقتل طالب الهندسة ممكنة

بالصور.. فاروق الباز: مستعد لدعم الجهود البحثية بجامعة القاهرة

السيسي في جامعة القاهرة .. رئيس من جهة أمنية

الكليات-بالتقديم-للجودة-قبل-15ديسمبر">جامعة القاهرة تلزم الكليات بالتقديم للجودة قبل الكليات-بالتقديم-للجودة-قبل-15ديسمبر">15الكليات-بالتقديم-للجودة-قبل-15ديسمبر">ديسمبر

جامعة القاهرة تشكل لجنة للنظر في تظلمات الطلاب المفصولين


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان