رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس جامعة القاهرة: العنف ظاهرة غريبة علي الجامعات المصرية

رئيس جامعة القاهرة: العنف ظاهرة غريبة علي الجامعات المصرية

شباب وجامعات

رئيس جامعة بني سويف

رئيس جامعة القاهرة: العنف ظاهرة غريبة علي الجامعات المصرية

أشرف محمد 02 أكتوبر 2014 11:43

قال الدكتورجابر نصار رئيس جامعة القاهرة إن العنف الموجود فى كل مكان فى مصر وليس فى الجامعات فقط هو ظاهرة غريبة على الجامعات، داعيا إلى التفاؤل بانتهاء الظاهرة وأضاف: "العنف فى الجامعة له خصوصية لأن الجامعات محراب للعلم والبحث العلمى".

وأضاف نصار خلال حضورة ندوة جامعات بلا عنف بجامعة بنى سويف أن الجامعات لم تكن مؤهلة للعنف لأن الجامعات تحكم بقانون صادر سنة 1972 فلم تكن هناك أحزاب أو صراع سياسي.

وأوضح أن الجامعات الحكومية يجب أن تكون موضع اهتمام الدولة وإصلاح هياكلها والنظر لها وتفهم حالة العنف بها  فى وجود قانون وأطر قانونية تساهم فى التوازن بين الحق والواجب وفكرة الأمان للطالب وكل من بالجامعة والمواجهة بالحوار والاهتمام والتحصين والدور المجتمعى فى مواجهة العنف فهو مرض وضرورة تكاتف الجميع لعلاجه.

وأشاد نصار بجامعة بنى سويف والطفرة التى وصلت إليها وخاصة عندما يتم افتتاح كليات فى تخصصات نادرة ومتميزة مثلما حدث فى 6 كليات جديدة بالجامعة فريدة من نوعها.

من جانبه قال د.أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف أن الجامعة  اتخذت كافة الإجراءات التى تكفل حسن سير وانتظام العملية التعليمية ومنها إعلان الجداول الرئيسية وانتهاء أعمال الصيانة، وتواجد أعضاء هيئة التدريس. 

وقال لطفى إن جامعة بنى سويف افتتحت ثمانية كليات جديدة هى كليات الدراسات العليا للعلوم المتقدمة والتى تعد الأولى من نوعها فى تاريخ الجامعات المصرية وكليتى الإعلام والدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية والتى تعد الثانية على مستوى الجامعات المصرية وكليتى العلوم الصحية التطبيقية والتى تعد هى الأخرى الأولى من نوعها على مستوى الجامعات المصرية  وكلية الزراعة.

وأضاف أنه تم التنسيق مع الأمن فيما يخص تأمين الجامعة، وأن هناك تواجدًا أمنيًا مكثفًا لحفظ الأمن بالجامعة والعمل على حل أى شكوى فورًا، داعيا الجميع من طلاب وأساتذة وعاملين بالجامعة إلى التكاتف سويًا لنبذ أى عنف وقضاء عام دراسى مفيد ومثمر".

 

اقرأ أيضا

بالصور.. أزمة وقود فى بنى سويف والجراكن تعود للمحطات

معارضو الميمون: لو مفيش مسيرات.. مين هيجيب حق اللى مات

بالصور.. معارضون يقطعون طريق القاهرة بنى سويف بالنيران

المناهج الدراسية تنقل رئيس تفتيش الأزهر

بالصور.. القوات المسلحة تفتتح مدرسة الراهبات ببنى سويف

مصرع وإصابة 8 فى حادث تصادم ببنى سويف

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان