رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تعاون بين وزارتي التعليم العالي والاتصاﻻت لتوفير 11 ألف فرصة عمل

تعاون بين وزارتي التعليم العالي والاتصاﻻت لتوفير 11 ألف فرصة عمل

شباب وجامعات

وزير التعليم العالى

تعاون بين وزارتي التعليم العالي والاتصاﻻت لتوفير 11 ألف فرصة عمل

محمد عبدالمقصود-محمد نصار 30 سبتمبر 2014 15:07

قال الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، إن التعاون مع وزارة الاتصاﻻت وتكنولوجيا المعلومات، يهدف إلى خلق أكثر من 11 ألف فرصة عمل، وأنه تم تدريب 2700 طالب وطالبة ينتمون إلى 55 كلية من 16 جامعة من أجل تطوير مهارات الطلاب فى التعامل مع تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف عبد الخالق، خلال الملتقى التوظيفى السادس لخريجى برنامج (EDU.Egypt) الذى ينظمه معهد تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بحضور عدد كبير من الشركات العاملة فى مجال صناعة التعهيد، والذى أقيم بقاعة الاحتفاﻻت الكبرى بجامعة عين شمس، أن برامج التدريب التى حصل عليها هؤلاء الطلاب ساهمت بشكل كبير فى تطوير مهاراتهم بما ينعكس إيجابياً على قدراتهم العملية التى تؤهلهم لدخول سوق العمل فى الداخل والخارج.

وأكد وزير التعليم العالى، أن البرنامج يهدف إلى تدريب طلاب الجامعات المصرية على مدار عامين على المهارات الشخصية والقدرات التى تؤهلهم للحصول على فرص عمل فى كبرى الشركات العالمية العاملة فى مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات الأعمال، لإعدادهم للالتحاق بسوق العمل فور انتهاء دراستهم الجامعية فى التخصصات المختلفة فى صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأشار الدكتور عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الملتقى، إلى أن صناعة التعهيد لها دور كبير فى زيادة الاستثمارات فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر، مشيراً إلى أن إسهامات القطاع فى الناتج المحلى هذا العام بلغت ما يقرب من 66 مليار جنيه ممثلة نحو 4.1% من إجمالى الناتج المحلى المصرى.

 

شهد اللقاء قيادات وزارتى التعليم العالى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود.أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، وعدد من رؤساء وأساتذة الجامعات المصرية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان