رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جامعة القاهرة تلزم الكليات بالتقديم للجودة قبل 15ديسمبر

جامعة القاهرة تلزم الكليات بالتقديم للجودة قبل 15ديسمبر

شباب وجامعات

جامعة القاهرة

جامعة القاهرة تلزم الكليات بالتقديم للجودة قبل 15ديسمبر

محمد عبدالمقصود 30 سبتمبر 2014 11:53

أكد مجلس جامعة القاهرة على ضرورة أن تنتهي الكليات التي لم تتقدم للجودة حتى الآن، من التقدم حتى 15 ديسمبر المقبل على أن توفر الجامعة الإمكانيات اللازمة والموارد الخاصة لمتطلبات الجودة والاعتماد لتلك الكليات.

ووافق مجلس الجامعة على تعديل معايير جوائز الجامعة وزيادة عددها، ومن تلك المعايير أن تكون لجان الجوائز من أساتذة ذوي خبرة وحاصلين على جوائز علمية سابقة، وأن يكون عضو هيئة تدريس قائمًا بالعمل عند نيله للجائزة ولا يكون منتدباً في مكان آخر، وزيادة الجوائز التشجيعية إلى 24 جائزة لتشمل جميع القطاعات والمجالات العلمية، إلى جانب زيادة جوائز التميز إلى 7 جوائز، وزيادة قيمة المكافآت المخصصة للجوائز.

كما وافق على قبول التبرع المقدم من البنك الأهلي المصري وقيمته 10 ملايين جنيهًا و 212 ألفًا لتطوير وحدة قسطرة القلب بمستشفى الأطفال الجامعي (أبو الريش الياباني).

وقدم المجلس الشكر للبنك العربي الإفريقي لتقديمه للجامعة قطعة أرض خلف المستشفى لبناء مستشفى جديد للأطفال تكون امتدادًا لمستشفى أبو الريش الياباني والتي ستقام مبانيها هدية من الحكومة اليابانية بتكلفة 17 مليون جنيهًا، وثمن المجلس على دور حكومة اليابان وهيئة التعاون الدولي الياباني "جايكا" في تطوير مستشفى أبو الريش.

ووافق المجلس على قبول الهدية المقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهي عبارة عن 50 حاسبا آليا لمعامل كلية الحاسبات والمعلومات.

وكان مجلس جامعة القاهرة قد استهل اجتماعه بتهنئة أسرة الجامعة على المظهر الحضاري الذي قدمته الجامعة خلال الاحتفالية التي شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتكريم أوائل الجامعات بقاعة الاحتفالات بالجامعة والتي ألقى خلالها الرئيس كلمة تهم المجتمع الجامعي.

ودعا مجلس الجامعة لدراسة التوجهات التي وردت في خطاب الرئيس فيما يتعلق بتحسين الترتيب العالمي للجامعات وتجويد التعليم وإعلاء دور البحث العلمي لخدمة المجتمع.

اقرأ أيضًا

فيديو.. سيف عبد الفتاح: السيسي يجهز لـ "برلمان النوم"

وزير التعليم العالي لـ الشباب: اختلفوا من أجل مصر وليس عليها

فيديو.. السيسي يوجه التحية لروح عبد الناصر


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان