رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. أبو النصر يطلق قناة مصر التعليمية

بالصور.. أبو النصر يطلق قناة مصر التعليمية

شباب وجامعات

وزير التعليم خلال افتتاح القناة الجديدة

بالصور.. أبو النصر يطلق قناة مصر التعليمية

محمد عبدالمقصود 30 سبتمبر 2014 11:53

أطلق الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم إشارة البدء لقناة مصر التعليمية الجديدة، التابعة للقنوات المتخصصة للتليفزيون المصرى.

أكد الوزير أثناء الافتتاح، أن القناة ستعبر عن فكر جديد لتخاطب جميع فئات المجتمع من خلال برامج تعليمية تقدم بطريقة جديدة.

وأشار إلى أن برامج القناة ستقدم محتويات جديدة مثل البرامج التعليمية الموجهة، وبرامج لأساليب التربية الحديثة لمساعدة أولياء الأمور في توجيه أبنائهم على التربية الصحيحة، والاستعانة ببعض الأعمال التراثية الهادفة، والمعامل الافتراضية، والتعليم التفاعلي،  ونشرة إخبارية عن التعليم، بالإضافة إلى برنامج بنك الأسئلة، وتبسيط العلوم، وكذلك برنامج مشروعات صغيرة والذي يستهدف طلاب التعليم الفني لتعليمهم كيفية عمل مشروع صغير.

وقام أبو النصر بدور المذيع في الانطلاقة الأولى للقناة، مستضيفًا الدكتورة نسرين حلمي منسق مشروع دمج الموسيقى في المناهج الدراسية، وهاني كمال مدير عام الأنشطة الفنية والثقافية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، للحديث عن مشروعي إدخال الموسيقى في المناهج وكذلك مسرحة المناهج.

ودعا الوزير في نهاية البرنامج إلى تعاون الجميع حتى يتحقق النجاح المرجو إليه، وطالب من المشاهدين التقييم والمراجعة وتصحيح الأخطاء حتى يتم الاستفادة من آرائهم.


 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان