رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. مجلس الوزراء يقدم تعويضا للمدارس التي أضيرت من التفجيرات

بالصور.. مجلس الوزراء يقدم تعويضا للمدارس التي أضيرت من التفجيرات

شباب وجامعات

الوزير أثناء الإجتماع

بالصور.. مجلس الوزراء يقدم تعويضا للمدارس التي أضيرت من التفجيرات

محمد عبدالمقصود- نوران التهامي 29 سبتمبر 2014 15:09

قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبوالنصر بصرف تعويضات من مجلس الوزراء للمدارس التي تضررت من الإرهاب الأسود الذي ضرب مصر في الفترة الأخيرة، وتم تكليف رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بعمل بيان بالأجهزة التى تم سرقتها أو التى تلفت بالمدارس المتضررة على مستوى الجمهورية، وعمل بيان من هيئة الأبنية التعليمية بحصر لهذه المدارس.

وخلال اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية الذى عقد برئاسة الوزير، تم مناقشة طلبات الدعم المجمعة من المديريات والإدارات التعليمية، وتم صرف 13 مليون جنيه لإخلاء المخازن التى توجد بالمدارس فى محافظة دمياط وبناء مخازن جديدة لاستغلال هذه المخازن في العملية التعليمية، وتم حل مشاكل أفنية المدارس بدمياط والإسكندرية وكفر الشيخ بعمل بلاط أوخرسانة لها نظرًا لطبيعة هذه المناطق الجغرافيا وهطول الأمطار فى فصل الشتاء.

ووجه الوزير بفحص ودراسة طلبات بعض المديريات بإحتياجها لأجهزة وماكينات تصوير، وبيان مدى جدوى الاستفادة منها لاعتمادها. ووافق الأعضاء على دعم احتياجات المركز الاستكشافى للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة السويس تمهيدا لافتتاحه فى القريب العاجل .

وتمت الموافقة على اعتماد توقيع بروتوكول ثنائي بين الصندوق والتعليم الفني لتصنيع عدد 500 ألف تختة ضمن مشروع المليون تختة، ووجه الوزير بتلبية احتياجات كل المحافظات، وذلك بالانتهاء من تلبية متطلبات كل محافظة، ثم البدء فى محافظة أخرى. كما تمت الموافقة على تقديم دعم لإدارة الاتحادات الطلابية بالوزارة لتنفيذ المشروع القومى لإعداد قادة المستقبل.

ووافق الأعضاء على دعم الصندوق للإدارة المركزية للتخطيط والجودة لتدريب كوادر الوزارة على تنمية مهارات التفكير بالتعاون مع مؤسسة تعليم التفكير، حيث أشار الوزير إلى ضرورة تعليم الأطفال الصغار كيف يفكرون تفكيرًا صحيحًا، مشيرا إلى أن هذه الفئة من السهل اللعب فى عقولها، وأنه يجب تدريب المعلمين، أولا على التفكير الصحيح لإعداد جيل به انتماء وحب وولاء للوطن. كما تمت الموافقة على مشروع توفير معامل حاسب آلى لمدارس المرحلة الإعدادية وتوفير جهاز لاب توب لكل مدرسة لربط المدارس بمنظومة الحكومة الإلكترونية.

وفيما يتعلق بتطوير حمام السباحة التابع للوزارة بالجزيرة، كلف الوزير رئيس قطاع التعليم العام بعمل مذكرة لضم حمام السباحة لصندوق دعم المشروعات لعمل الصيانة اللازمة له وإداراته. وبالنسبة لطلب الهيئة العامة للأبنية التعليمية موافقة غير مشروطة على شراء ماكينة طباعة تصويرية للمطبعة السرية للتعليم الفني بشبرا كلف الوزير مديرالصندوق بالتعاون مع وحدة تنفيذ المشروعات للدراسة.

وتمت الموافقة على طلب الإدارة العامة للمراكز الاستكشافية للعلوم والتكنولوجيا دعم الصندوق لتدبير بعض الأجهزة والمعدات للمدينة العلمية الاستكشافية بأكتوبر. وأحال الوزير طلب دعم مشروع مكتبة الأسرة بالتعاون مع وزارة الثقافة للجنة المكتبات لتحديد احتياجاتها.

 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان