رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

متحف جديد لكلية آثار القاهرة على أرض بين السرايات

متحف جديد لكلية آثار القاهرة على أرض بين السرايات

شباب وجامعات

رئيس جامعة القاهرة خلال تفقد متحف كلية الآثار

متحف جديد لكلية آثار القاهرة على أرض بين السرايات

محمد عبدالمقصود 17 سبتمبر 2014 09:45

تفقد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، برفقة الدكتور محمد سامح عمر، سفير مصر لدى اليونسكو، والدكتور محمد حمزة، عميد كلية الآثار، موقع متحف كلية الآثار الجديد بأرض الجامعة في بين السرايات.

وكانت كلية الآثار قد حصلت على المتحف بموجب قرار رئيس الجامعة رقم 921 لسنة 2014 الخاص بصيانة وترميم وإعادة تأهيل المبنى التاريخي بأرض الجامعة في بين السرايات ليكون متحفاً تابعاً للكلية تعرض فيه حفائر الكلية خلال 100 عام وآثار ما قبل التاريخ والآثار الخاصة بجامعة القاهرة وإحياء الحرف التقليدية وربطها بالتسويق السياحي لأهرامات الجيزة وسقارة.


وقال الدكتور محمد حمزة عميد كلية الآثار إن الكلية ستقوم بصيانة وترميم المبنى التاريخي بأرض بين السرايات وإعادة تأهيله ليكون متحفاً جديداً للكلية  ومركزا ثقافيا لجامعة القاهرة على مساحة 4000 متر مربع على ثلاثة أدوار بتكلفة نحو 70 مليون جنيه.


وأِشار إلى أن السفير محمد سامح عمر أشاد بالمشروع وأوصى بضرورة المساهمة المالية والفنية لهذا المشروع من جانب الهيئات والمنظمات المعنية بالتنمية الثقافية، بما في ذلك منظمة اليونسكو.


ومن المقرر أن تقوم جامعة القاهرة بمخاطبة سفير بلجيكا بالقاهرة، حيث إن بلجيكا كان لها دور كبير في إقامة المبنى التاريخي المقام على تلك الأرض.


 

اقرأ أيضًا:

جامعة القاهرة أودعت 20مليونًا لـ "تحيا مصر"

باﻷسماء.. جامعة القاهرة تختار اللجنة المشرفة على انتخابات العمداء

4 وزراء في جولة مفاجئة لمستشفى قصر العيني

رصد 850 حالة غش فى امتحانات جامعة القاهرة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان