رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مواعيد وأماكن تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية

مواعيد وأماكن تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية

شباب وجامعات

مكتب التنسيق الرئيسى بجامعة القاهرة

وتسجيل الرغبات الخميس

مواعيد وأماكن تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية

محمد عبدالمقصود 13 سبتمبر 2014 09:51

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين علي الثانوية الأزهرية هذا العام يوم الثلاثاء الموافق 16/9/2014 حتى يوم الخميس الموافق 18/9/2014 على أن يتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم بداية من آخر يوم لصرف الأوراق حتى يوم الأحد الموافق 21/9/2014.

ومن المقرر أن يقتصر صرف واستلام الأوراق لطلاب شهادة الثانوية الأزهرية  على المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثالثة مساء، خلال الأيام المحددة.

كما سيتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية هذا العام 2014 (من القسمين العلمي والأدبي) ببعض الكليات بالجامعات الحكومية وفقًا للأعداد والشروط التي قررها المجلس الأعلى للجامعات، وذلك طبقاً للجدول التالي:-

1 كلية دار العلوم (انتظام وانتساب موجه) جامعة المنيا يتم القبول بهذا الكليات بأسبقية المجموع بعد احتساب المجموع الاعتباري للطالب، وفى ضوء الأعداد والشروط التي يقررها المجلس الأعلى للجامعات

2 كلية الآداب (شعبة لغة عربية "انتساب وانتظام") جامعة المنيا

3 كلية الآداب (شعبة لغة عربية "انتظام فقط") جامعة سوهاج

4 كلية الزراعة الصحراوية والبيئية بفوكه بمرسي مطروح جامعة الإسكندرية يشترط أن يكون الطلاب من أبناء محافظة مطروح ومقيمين بها إقامة دائمة وحاصلين على شهادتهم  من هذه المحافظة

ثانيًا

قبول الطلاب الحاصلين عل الثانوية الأزهرية(من القسمين العلمي والأدبي) بالمعاهد الخاصة الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالي، طبقاً لما يلي:

- أن يتم ذلك في إطار القواعد، وبشرط استيفاء الطالب للمواد المؤهلة المطلوبة للمعهد الذي يرغب الالتحاق به.

- يشترط ألا يقل المجموع الاعتباري لأي طالب عن 50%، وذلك بعد استبعاد درجات المواد الدينية فقط.

- يتم قبول هؤلاء الطلاب بشرط ألا يقل الحد الأدنى لقبولهم بالمعاهد الخاصة عن الحد الأدنى الذي قبلت به هذه المعاهد من طلاب الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2014.

الأوراق المطلوب تقديمها من طلاب الثانوية الأزهرية:

1. استمارة النجاح فى الثانوية الأزهرية، أو صورة منها، أو بيان نجاح مستخرج من المنطقة الأزهرية التابع لها المعهد الأزهري الحاصل منه الطالب على الشهادة.

2. شهادة الميلاد.

3. عدد 6 صور شخصية.

4. نموذج 2 جند"للطلاب الذكور فقط".

5. طلب الالتحاق نموذج"555تنسيق"(أول ورقة في الدليل).

6. نسخة من تسجيل رغبات الطالب على شبكة الإنترنت.

إرشادات عامة وتعليمات هامة:

1. ثمن المظروف (100 جنيه "فقط مائه جنيهًا مصريا لا غير") شامـلا دلـيل الطالب والرقم السري وجميع نماذج مكتب التنسيق.

2. سيتم تخصيص منافذ للبنين وأخرى للبنات.

3. سيتم قبول أوراق الطلاب الناجحين فى شهادة الثانوية الأزهرية (دور أول – دور ثاني).

4. لا يجوز التحويل المناظر أو غير المناظر لطلاب الثانوية الأزهرية المرشحين عن طريق مكتب التنسيق، ويلتزم كل طالب بالمكان الذي تم ترشيحه إليه، طالما تم ترشيحه ترشيحاً صحيحاً وطبقاً لترتيب رغباته.

جدير بالذكر أنه سيتم إتاحة الفرصة لهؤلاء الطلاب بتدوين رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت وذلك من خلال العنوانين التاليين:

www.tansik.egypt.gov.eg

www.egypt.gov.eg

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان