رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير التعليم: 10 آﻻف مدرسة تحتاج 50 مليار جنيه

وزير التعليم: 10 آﻻف مدرسة تحتاج 50 مليار جنيه

شباب وجامعات

وزير التعليم

وزير التعليم: 10 آﻻف مدرسة تحتاج 50 مليار جنيه

محمد نصار 10 سبتمبر 2014 15:27

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم خلال اجتماعه بقيادات الوزراة، إن الوزارة تعانى من العجز فى حوالى عشرة آلاف مدرسة، وإن التكلفة الإجمالية لسد هذا العجز تبلغ 50 مليار جنيه.

وأضاف الوزير أنه سيتم عقد اجتماع بعد الانتهاء من حصر البيانات لدراسة ما تم إنجازه من تجميع البيانات ومناقشتها، وبناء عليه يتم إصدار قرارات لإقرار هذا المشروع، لافتًا إلى أن تطبيق هذا المشروع سيوفر علينا عدد المدارس التى يتم إنشاؤها.

 

واستمع أبو النصر أثناء الاجتماع إلى المقترح الذى تقدم به عز العرب عبد الشافي مدير المكتب الفني للوزير عن "إنشاء وحدة للتسويق المجتمعي"، حيث أكد أن التسويق هو أهم عنصر في العناصر التي يعتمد عليها في قطاع الخدمات والتسويق، موضحاً أن الهدف العام من إنشاء هذه الوحدة هو خلق منظومة للتواصل المتبادل والفعال بين المؤسسات التعليمية فيما بينها من جهة، وبين المجتمع المدنى من جهة أخرى.

 

وأوضح أنه يتم عمل وحد تنسيق مجتمعى من منسقى الوزارة وهم مسئولو التواصل بمؤسسات الديوان، ومنسقو المديريات 27، والإدارات 276، والمدارس 49 ألفًا و435 منسقًا، مشيرًا إلى أن الإعداد وآلية التنفيذ تتمثل فى اختيار الأعضاء.

 

وأشار أبو النصر خلال اجتماعه مع المهندس ممدوح محمد محمود، رئيس الإدارة المركزية للتصميم بالهيئة العامة للأبنية التعليمية، إلى أن الوزارة طُرحت فكرة دمج الفراغات المتشابهة والمتكاملة فى طبيعة المواد المشتركة بينهم، وضرب مثالاً على ذلك بأن فراغًا مثل المكتبة يجب أن ينتقل بأسلوب التعامل معه ليواكب العصر حيث تلاحظ قلة الإقبال على الأسلوب التقليدى للمكتبة.

 

ويرى ممدوح، أن الاتجاه الحديث هو مساعدة الطلبة وجذبهم مرة أخرى للمكتبات، وذلك بتوفير بيئة تعليمية حديثة، مثل أجهزة الحاسب الآلى التى تجعلهم متواصلين مع العالم من خلال شبكة الإنترنت، وكذلك استخدام الأسطوانات المدمجة داخل المكتبات التقليدية واستغلال المساحات الخالية الموجودة بها.

 

واستكمل ممدوح، أن من نتائج هذا المشروع فى حال تطبيقه على مستوى الجمهورية، زيادة الطاقة الاستيعابية للطلبة بالمدرسة، وتقليل كثافة الفصول، وتخفيف العبء المالى عن  كاهل الدولة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان