رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جامعة بني سويف: حظر العمل الحزبي فقط وليس السياسي

جامعة بني سويف: حظر العمل الحزبي فقط وليس السياسي

شباب وجامعات

رئيس جامعة بني سويف

جامعة بني سويف: حظر العمل الحزبي فقط وليس السياسي

أشرف محمد 10 سبتمبر 2014 12:12

قال د. أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف إنه "ليس هناك حظر للنشاط الطلابي داخل الجامعي إنما هو حظر للعمل الحزبي فقط وليس السياسي"؛ مشددا على "حرية التعبير والحصول على المعلومات وتداولها وطرح وإتاحة المعلومات للرأي العام".

 

وطالب لطفي خلال مؤتمر صحفي بني سويف وسائل الإعلام، بتحري الدقة والتزام الحيادية والموضوعية في عرض المعلومات وتداولها على أن يكون التركيز على الموضوع وليس على الأشخاص أو محاولة تشويه المعلومات أو وضعها في سياق مغلوط قد يفرغها من محتواها.

 

وقال لطفي أنه ليس إخوانيًا ولم يَرَ المرشد طيلة حياته، وأضاف: "عملت في وظيفة نائب رئيس الجامعة قبل ثورة 25 يناير ثم قائمًا بأعمال رئيس الجامعة ثم رئيس الجامعة في عهد المجلس العسكري واستمراري رئيس الجامعة في عهد مرسي وحتى بعد ثورة 30 يونيو عاصرت أنظمة عديدة في الدولة و10 وزراء للتعليم العالي.

 

وبشأن الدعوى المرفوعة ضده وثلاثة من رؤساء جامعات آخرين بانتمائهم للإخوان، قال لطفي: "إنه هو رئيس الجامعة الوحيد الذي ذهب إلى المحكمة بنفسه، ولم يقدم رافع الدعوى أي دليل لانتمائه لهذه الجماعة، وأنه قد قام بتقديم أدلة تثبت عدم صحتها، مطالبًا الجميع أن يعلم أن عمله كرئيس للجامعة من خلال مجلس الجامعة وخطط مدروسة فهو عمل مؤسسي".

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان