رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

جامعة اﻹسكندرية: لن نسمح بتحويل الجامعة لساحة معارك سياسية

جامعة اﻹسكندرية: لن نسمح بتحويل الجامعة لساحة معارك سياسية

شباب وجامعات

الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية"صورة أرشيفية"

جامعة اﻹسكندرية: لن نسمح بتحويل الجامعة لساحة معارك سياسية

محمود فخرى 10 سبتمبر 2014 11:07

قال الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية: إن الحرم الجامعي لن يكون مكانا للعمل السياسي والحزبي مع بداية العام الجامعي الجديد، قائلا: "الجامعة لن تتحول إلى ساحة للمعارك السياسية، ولن يسمح لأي شخص بالاعتداء على مباني أو منشآت الجامعة وتهديد الاستقرار الجامعي". بحسب قوله.

وأضاف إبراهيم، في بيان صادر عن إدارة الجامعة اليوم الأربعاء، أن الطلاب لهم الحق في التعبير عن آرائهم وأفكارهم ليحل التنافس الفكري محل التنافس السياسي دون تجاوز للأعراف واللوائح الجامعية، لافتا إلى أنه تم تحويل بعض الطلاب لمجلس تأديب لتجاوزهم هذه الأعراف.

وفى سياق آخر، أوضح إبراهيم أن الجامعة أرسلت ترشيحات العمداء الجدد وفقا لما انتهت إليه لجنة اختيار العمداء بالجامعة، ورفع الأسماء النهائية للمرشحين لعمادة الكليات للقيادة السياسية لاختيار الأنسب في المرحلة القادمة.

ودعا رئيس الجامعة القيادات الجديدة للكليات باستكمال إنجازات السابقين والتواصل مع الأجيال السابقة واللاحقة لما فيه مصلحة الكلية والجامعة والوطن ككل ، وأكد على ضرورة التركيز في المرحلة القادمة على حصول الكليات على الاعتماد والجودة.

يشار إلى أن كلية آداب الإسكندرية نظمت اجتماعًا، أمس، لمجلسها لتكريم الدكتور أشرف فراج في آخر جلسة له بمجلس الكلية، حيث استعرض " فراج" ما تم إنجازه بالكلية خلال الست سنوات الماضية من خلال فريق عمل متميز تم من خلاله تعديل بعض المقررات الدراسية لمواكبة سوق العمل وتحويل الدراسة بقسم اللغة الإنجليزية من نظام الفصول الدراسية إلى نظام الساعات المعتمدة وإنشاء قسم الإعلام بالكلية وافتتاح قسم اللغات التطبيقية باللغة الفرنسية واستخدام تقنية الحاسب الآلى وعمل الامتحانات الإلكترونية للطلاب في أول تجربة بالجامعات المصرية.

وأضاف"د.فراج" أن الكلية حصلت مؤخراً على موافقة لجنة القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات لبدء التعليم المفتوح بالكلية اعتباراً من هذا العام وأعلن عن قرب افتتاح مشروع إنشاء معمل تعليم اللغة الإسبانية بالتعاون مع أربع جامعات مصرية كما تم استحداث مركز الدراسات الهلينستية ومركز الدراسات والبحوث القبطية.

 

اقرأ أيضًا:

بالصور.. محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل تركيا الجديد

كحك الأوقاف.. أغرب قصة نصب في الإسكندرية

تأجيل دعوى تجريم شعار يسقط حكم العسكر لـ21 أكتوبر

إلى مواطني الإسكندرية.. الأسماك فيها سم قاتل


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان