رئيس التحرير: عادل صبري 06:08 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بالصور.. أبو النصر يوقع بروتوكولاً مع 10 وزارات لتنمية الشباب

تحت عنوان معًا نستطيع..

بالصور.. أبو النصر يوقع بروتوكولاً مع 10 وزارات لتنمية الشباب

محمد نصار 09 سبتمبر 2014 13:33

وقع الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، صباح اليوم بروتوكولاً لتنمية الشباب تربويًا وثقافيًا وعلميًا، تحت عنوان "معًا نستطيع"، وذلك بالتعاون مع 10 وزارات.

وأكد الوزير أن توقيع هذا البروتوكول يعتبر دليلاً على التكامل بين الوزارات، مؤكدًا أن مصر ورئيسها وحكومتها مهتمة بالتعليم، مشيرًا إلى تشديد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة الاهتمام بالتعليم، حتى تستطيع مصر النهوض والعبور إلى المستقبل

يهدف البروتوكول إلى التوظيف الأمثل للموارد المتاحة في الوزارات المشاركة، وتنمية وتبادل الخبرات والكفاءات البشرية بين الوزارات المشاركة، وبناء قدرات الشباب وإعداد قيادات شبابية وفق خطط وبرامج محددة، والكشف عن المواهب ورعايتها وصقلها في مختلف المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية، وتنفيذ برامج ومشروعات وأنشطة متكاملة بين الوزارات في جميع المجالات على مستوى الدولة.

وينص البروتوكول على تشكيل لجنة عليا لإدارة البروتوكول من السادة الوزراء المعنيين، ولجنة تنسيقية عليا من نواب الوزراء أو رؤساء الإدارات المركزية بالوزارات وممثلين عن الشباب، وتشكيل لجنة تنفيذية لإدارة المبادرة بكل محافظة.

وأشار أبو النصر، إلى أن حرص هذا العدد من الوزراء على الحضور إلى وزرة التربية والتعليم لتوقيع البروتوكول أثبت أننا "معًا نستطيع".

وذكر الوزير أمثلة للتعاون مع الوزارات المشاركة كتوقيع بروتوكول مع وزارة الشباب لبناء مدارس ومراكز شباب على 275 قطعة أرض تمتلكها وزارة الشباب، بالإضافة إلى استخدام هذه الأراضي لتنمية الشباب رياضيًا، وهناك تعاون مع وزارة البحث العلمي لتنمية البحث العلمي وبراءات الاختراعات للطلاب في التعليم قبل الجامعي، حيث إن مصر تتميز بأن من 70% إلى 75% من مخترعيها في مرحلة التعليم قبل الجامعي.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان