رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

أبو النصر: الدراسة 20 سبتمبر .. وجمع التبرعات ممنوع بالمدارس

أبو النصر: الدراسة 20 سبتمبر .. وجمع التبرعات ممنوع بالمدارس

شباب وجامعات

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

أبو النصر: الدراسة 20 سبتمبر .. وجمع التبرعات ممنوع بالمدارس

09 سبتمبر 2014 05:37

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي سيبدأ في جميع المحافظات يوم 20 سبتمبر ولن يتم تأجيلها في أي محافظة ، مشددًا على أن المدارس مؤسسات للتعليم فقط ولا يسمح بتناول الموضوعات السياسية داخلها .

وقال أبو النصر - خلال اجتماعه بمديري المديريات التعليمية لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد 2014/2015 - "أن العام الدراسي سيبدأ في جميع المحافظات في يوم 20 سبتمبر ولن يتم تأجيلها في أي محافظة ، نظرا لاستقرار الظروف الأمنية وتحسنها بشكل كبير مقارنًةً بالعام الماضي".

وطالب باتخاذ الإجراءات الأمنية الخاصة بالحفاظ على سلامة الطلاب والمنشآت التعليمية، بتجديد بروتوكولات التعاون بين المديريات التعليمية ومديريات الأمن بالمحافظات لتأمين المدارس.

وأكد وزير اتعليم على عدم السماح بالتحدث في الموضوعات السياسية داخل المؤسسات التعليمية ، مشيرا الى أن المدارس مؤسسات للتعليم فقط .

وشدد أبو النصر خلال الاجتماع على ضرورة التوقف عن تلقي التبرعات بالمدارس والإدارات التعليمية لما يشوب بعضها من شبهات، مؤكدا على أن من يرغب في التبرع لتطوير العملية التعليمية وخدمتها، عليه أن يضع قيمة هذا التبرع في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية 707070 بالبنك الأهلي المصري.

وخاطب مديري المديريات قائلا: "توقعوا زيارتي لأي محافظة خلال الأسبوع الأول من الدراسة"، مطالبا بالالتزام والانضباط منذ اليوم الأول للعام الدراسي.

ووجه القيادات بالمديريات والإدارات التعليمية الى الانتشار داخل المدارس للتأكد من انتظام سير الدراسة، مع إعداد خطة زمنية للمتابعة الميدانية على مستوى المديرية والإدارات التعليمية.

وتم خلال الاجتماع الاطمئنان على وصول الكتب الدراسية لمخازن المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، وآخر موقف لنسب التوريد،وأكد الوزير على مديري المديريات بضرورة الإسراع في سحب الكتب وتوزيعها على المدارس.

كما تابع الوزير من جهة أخرى الموقف الحالي لأعمال الصيانة والترميمات بالمدارس (الصيانة البسيطة والشاملة) وذلك بكل محافظة، حيث شدد على ضرورة الانتهاء من هذه الأعمال قبل بداية العام الدراسي.

وأكد على ضرورة التحقق من كفاية وجودة الأثاث المدرسي، والاهتمام بنظافة المدارس من الداخل، ووجه بالتغلب على مشكلة نقص العمالة المعاونة ، بالاستعانة بالجمعيات الأهلية المنتشرة بالمحافظات.

كما وجه الوزير الى ضرورة التنسيق بين مديري الإدارات التعليمية ومديري الأحياء للتخلص من القمامة الملقاة أمام المدارس.

وقال إنه سيتم تنظيم مسابقة بين الإدارات التعليمية في نظافة وتزيين الأسوار الخارجية للمدارس، وسيتم تخصيص جوائز لأنظف وأجمل أسوار، لافتا الى أن محافظ البحيرة ـ في لفتة وطنية جمالية ــ أمر بدهن أسوار مدارس المحافظة بعلم مصر .

وطالب مديري المديريات بأن يكونوا على قدر المسئولية الملقاة على عاتقهم، مشيرا الى تقدير الرئيس للمعلمين والذي ظهر جليا خلال احتفالية عيد المعلم .

ودعاهم إلى العمل بجد واجتهاد قائلا:" لنثبت للسيد الرئيس أننا نستحق بالفعل، خاصةً في ظل وعد سيادته بأن أول موارد ستأتي سيتم تخصيصها للمعلمين".

ووجه مديري المديريات التعليمية الى ضرورة الاهتمام بمتابعة تطبيق برامج القرائية بالمدارس، باعتبارها مشروعا قوميا ، موضحا أنه من غير الجائز أن يكون لدينا طلابا لا يجيدون القراءة والكتابة.

ورصد الوزير جائزة مالية كبيرة لأحسن منفذي برامج القرائية في المحافظات، وجائزة أخرى لمدير المديرية الذي يحقق أعلى نسبة نجاح في تطبيق برامج القرائية.  

 

أخبار ذات صلة:

الدراسة-20-سبتمر-ولا-سياسة-بين-أسوار-المدرسة" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">فيديو.. أبوالنصر: الدراسة 20 سبتمر.. ولا سياسة بين أسوار المدرسة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان