رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير التعليم العالي: التعاقد مع شركة أمن لتأمين الجامعات

وزير التعليم العالي: التعاقد مع شركة أمن لتأمين الجامعات

نهال عبد الرءوف 04 سبتمبر 2014 18:10

قال دكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالي إن جميع الجامعات المصرية ستزود بكاميرات مراقبة للحفاظ على العملية الأمنية داخل كل جامعة.

وخلال الزيارة التي قام بها عبد الخالق إلى موقع حفر قناة السويس الجديدة على رأس وفد كبير ضم جميع رؤساء ونواب الجامعات وعمداء الكليات لتسليم قافلة من الدعم والأغذية للعاملين بالمشروع، أشار إلى انه سيتم اختيار شركة أمن للتعاقد معها لتدريب حراس الأمن بالجامعات المصرية، مع تزويد الشركة ببعض المدربين لديها للعمل في الأماكن الشاغرة بالجامعات الضعيفة أمنيا.

وأضاف "كل رئيس جامعة مصرية، سيقوم يعرض خطة العام الدراسي الجديد على أن تكون شاملة النواحي الأمنية، التعليمية، والنشاط الطلابي، ومن المقرر أن تنتهى الخطط لكل الجامعات في منتصف شهر سبتمبر الجاري"، موضحًا أنه سيتم عرض المقترحات الأمنية والتعليمية للعام الدراسي بالجامعات المصرية على المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبوع المقبل.

وأكد على أن المجلس الأعلى للجامعات وجميع الجامعات المصرية تضع كل إمكانياتها وما لديها من خبرات فنية وأساتذة وخبراء لخدمة مشروع القناة الجديدة والمساهمة الحقيقية والفعالة لدعم المشروع باعتبار أنه أمل مصر ومستقبلها.

ومن جانبه أكد الدكتور العربي هندي شندي عميد كليه العلوم جامعة قناة السويس أن قسم الجولوجيا سوف يقوم بالاشتراك في دراسة وافية حول اختيار المواقع الصحيحة التي يتم من خلالها حفر الأنفاق الجديدة التابعة للقناة الجديدة كما يقوم القسم بدراسة منطقة الحفر التي يبلغ طولها 72 كيلو متر لمعرفه النشاط الإشعاعي الموجود في هذه المنطقة ومعرفه هل يوجد نفايات مشعة على طول القناة الجديدة.

وأضاف أن الدراسات تشمل أيضا دراسات المياه الجوفية للمنطقة، وذلك لتغطية احتياجات المشروعات التي سوف تتم في هذه المنطقة وعمل تحلية للمياه، وذلك في محاولة من الجامعة للإسهام في المشروع الضخم.


 

 

إقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان