رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

جامعة جنوب الوادى تدخل عصر "النانو"

جامعة جنوب الوادى تدخل عصر النانو

شباب وجامعات

محافظ قنا يفتتح معمل الإلكترونيات بجامعة جنوب الوادى

بالصور

جامعة جنوب الوادى تدخل عصر "النانو"

وليد القناوى 01 سبتمبر 2014 15:55

افتتح اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى، اليوم الاثنين، معمل الإلكترونيات والأجهزة النانومترية داخل الجامعة.

وأشار الدكتور خالد الوليد، المشرف على معمل الإلكترونيات والأجهزة النانومترية، إن المعمل يتكون من وحدة التكنولوجيا الحيوية ووحدة تصنيع الأجهزة ووحدة القياسات ووحدة تحضير العينات النانومترية، ويتعامل المعمل مع العديد من الجهات الصناعية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا ومصنع المكين لصناعة الخلايا الشمسية بسيناء، ويتعاون المعمل مع العديد من الجهات البحثية بدول فرنسا واليابان والمجر وكندا وكليات العلوم والطب البيطرى والزراعة والهندسة والطب البشرى بالجامعات المصرية.

من جانبه أكد المحافظ قنا على أهمية النانو تكنولوجى فى كل مجالات الطاقة فى مصر ودوره فى التنمية الصناعية والزراعية والطب والمساهمة فى إعداد كوادر من الباحثين ليساهموا فى نهضة الدولة.

وأعلن عن دعم وزارة التعاون الدولى بمبلغ مليون ومائة وسبعة وتسعين ألف جنيه لكليتى الطب البيطرى والعلوم بجامعة جنوب الوادى، مشيرا إلى رعايةؤ الدولة للبحث العلمى بتخصيص 1% من الناتج القومى لصالح البحث العلمى طبقا للدستور المصرى .. كما أشاد محافظ قنا بالدور الريادى الذى تقوم به جامعة جنوب الوادى فى خدمة المجتمع المحلى.

بدوره أشاد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى، بالتعاون بين الجامعة ومحافظة قنا لخدمة أهالى جنوب الصعيد، مشيرا إلى أن ورشة العمل تحظى بأهمية كبيرة لأنها تتناول النانو تكنولوجى هذا العلم الحديث الذى يساهم فى خدمة الطاقة، خاصة أن جامعة جنوب الوادى تقع فى منطقة بها العديد من المصانع، منها السكر والفيبربورد والأسمنت والألمنيوم.

 


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان