رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

جامعة القاهرة: المصدات الحديدية بين الأسوار لمنع دخول المولوتوف والشماريخ

جامعة القاهرة: المصدات الحديدية بين الأسوار لمنع دخول المولوتوف والشماريخ

نوران التهامي 01 سبتمبر 2014 12:36

أكّد فتحي عباس المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، أن بناء المصدات الحديدية بين أسوار الجامعة هدفه منع دخول الشماريخ والمولوتوف إلى داخل الحرم الجامعي، لافتا إلى أن الفراغات الموجودة بين أعمدة السور كانت تستخدم من قبل بعض الطلاب المشاغبين العام الماضي لإدخال المولوتوف والأسلحة البيضاء والشوم لإثارة العنف وتهديد أمن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.


وكانت وزارة التعليم العالي قد أعلنت تأجيل الدراسة لـ11 أكتوبر القادم في إطار مراعاة موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وكذلك إتاحة المزيد من الوقت أمام الجامعات للانتهاء من أعمال الصيانة السنوية للمنشآت والمدرجات والمعامل والورش، وكذلك إعداد وتجهيز المدن الجامعية لاستقبال الطلاب، وذلك بما يساعد على حسن بداية العام الجامعي الجديد بحسب بيان رسمي للوزارة .

وأضاف عباس، أن هذه الإجراءات تهدف لحماية الطلاب وتأمين الجامعة من أي تهديدات قد تتعرض لها الجامعة مع بداية العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن مجلس الجامعة من المقرر أن يناقش خطة تأمين الجامعة يوم 15سبتمبر الجاري.

وكشف المستشار اﻹعلامي، أن الجامعة لن تكتفي بهذه الإجراءات ولكنها أيضًا ستدعم جميع بوابات الكليات بأبواب حديدية فولاذية لمنع اقتحام البوابات، كما سيتم تدعيم الأمن الإداري بزيادة عدد أفراده.

والجدير بالذكر أن بناء المصدات الحديدية بدأ منذ فترة قصيرة وتم سد الفراغات في أعمدة السور الخارجي للجامعة وصولاً إلى باب كلية تجارة.


اقرأ أيضا:

بالصور.. سياج معدني لسد فراغات سور جامعة القاهرة

بالصور.. سياج الجامعة الأحمر يغضب الطلاب

طلاب الدراسات عليا بجامعة القاهرة يبدأون مظاهرات الطلبة مبكرًا

طلاب من جامعة القاهرة يرفعون دعوى قضائية لوقف فصلهم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان