رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تأجيل الدراسة في الجامعات لـ 11 أكتوبر القادم

تأجيل الدراسة في الجامعات لـ 11 أكتوبر القادم

شباب وجامعات

صورة أرشيفية لجامعة القاهرة

تأجيل الدراسة في الجامعات لـ 11 أكتوبر القادم

28 أغسطس 2014 16:15
أعلن السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي في مصر، عن تأجيل الدراسة في الجامعات إلى 11 أكتوبر المقبل أي بعد أجازة عيد الأضحى.
 
وأرجع الوزير سبب التأجيل في تصريحات للصحفيين، اليوم، إلى تقارير وصلته من رؤساء الجامعات الحكومية عن استعداداتهم للدراسة، أثبتت أن المدن الجامعية غير مهيئة لاستقبال الطلاب وهو ما يستدعى تأجيلها. 
 
وكان مقررا أن تبدأ الدراسة بالجامعات لعام الجامعي 2014/2015،  في 27 سبتمبر المقبل.
 
ونفى الوزير، ما تردد عن وجود تقارير أمنية طالبته بتأجيل الدراسة، قائلا إن هذا الكلام غير صحيح وعار تماما من الصحة.
 
وشهدت أغلب الجامعات في العام الدراسي المنقضى الذي بدأ في سبتمبر من العام الماضي، مواجهات شبه يومية بين الشرطة، وطلاب معارضين، يتخلل بعضها اشتباكات مع قوات الشرطة، سقط فيها قتلى وجرحى.
 
كما تعرض بعض الطلاب للفصل من جامعاتهم نتيجة مشاركتهم بتلك المظاهرات، فيما قالت إدارات بعض الجامعات إن قرارات الفصل جاءت على خلفية مشاركة الطلاب في أعمال شغب وعنف بالجامعات.
 
من جانبها، قالت حركة "طلاب ضد الانقلاب" في بيان اليوم:" كنا نعلم أن الدولة لن تستطيع مواجهتنا، وستفضل تأجيل العام الدراسي علي أن تواجه طوفان التظاهرات السلمية المقرر أن يبدأ مع بداية الدراسة".
 
وأضاف البيان: "نحن نقول لهم أنه مهما أجلتم لموعد بدأ الدراسة، هذا لن يغير من الأمر شيئا، ولكن تجعلونا أكثر استعدادا وأكثر انتشارا في الشوارع التي تعد ميداننا الاساسي".
 
وتابع البيان: "حتي العودة، نعدكم بالمزيد من التصعيد واستمرار سرد البطولات في كل مكان".
 
جدير بالذكر أن الدراسة فى المدارس من المقرر أن تبدأ فى 20 سبتمبر القادم، وسط تأكيدات بأنه لا نية لتأجيلها مع تأكيد وزارة التعليم أن جميع الإدارات التعليمية إنتهت من تسلم الكتب الخاصة بها.

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان