رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تعديلات اتحاد المدارس على قانون التعليم الثانوى الجديد

تعديلات اتحاد المدارس على قانون التعليم الثانوى الجديد

شباب وجامعات

الدكتور محمد سعد رئيس عام قطاع الامتحانات

تعديلات اتحاد المدارس على قانون التعليم الثانوى الجديد

محمد نصار 28 أغسطس 2014 13:57

ناقش محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام مقترحات الطﻻب والتعديﻻت التى أضافوها على قانون التعليم الثانوى الجديد المقترح من جانب وزارة التربية والتعليم.


وقال عبد الله الصاوى، أمين عام اتحاد طﻻب مدارس مصر، خﻻل اللقاء، بأنه تم التواصل مع أعداد كبيرة من الطﻻب لمعرفة آرائهم حول مواد قانون التعليم الثانوى الجديد والتعديﻻت التى يشتمل عليها٫

وأضاف الصاوى أنه تم عرض القانون على الطلاب المشاركين في المشروع القومي لإعداد قادة المستقبل والبالغ عددهم حوالي 640 طالبا وطالبة يمثلون محافظات مصر.

وتمثلت أهم التعديﻻت التى أشار إليها الطﻻب فيما يلى:
1. الطالب في الصف الأول الثانوي لا يستطيع أن يحسن الاختيار سواء كان علمي أو أدبي لأن مناهج المرحلة الإعدادية والابتدائية لا تؤهل الطالب لذلك فمن الأفضل أن يبقي الوضع الحالي كما هو دون تعديل والطالب يختار ويتخصص سواء كان علمي أو أدبي من الصف الثاني الثانوي.

2. أن هذه التعديلات تجعل الطالب يفقد كم كبير من المعلومات العامة والتي تفيد الطالب في حياته العملية كالفلسفة والمنطق بالنسبة لطالب علمي والنظريات العلمية والمعلومات العلمية بالنسبة لطالب آدبي فهذا التعديل يضيق أفق الطالب ولابد أن الطالب يعرف شيئا عن كل شيء ولا يعرف كل شيء عن شيء٫

3. ﻻ يمكن للطالب الذي يريد التحويل من علمي لأدبي أو العكس في الفصل الدراسي الأول أن يتحمل ما فاته في الشعبة التي يريد التحويل إليها بما يجعله يتحمل ما لايطيق من المادة العلمية والدروس الخصوصية والمجهود .

4. إلغاء مادة الرياضيات من الصف الأول والثاني الثانوي لأن الطالب الذي يريد أن يدخل أدبي يكره الرياضيات وﻻ يريد دراستها.

5. عمل نبذة عن كل مادة من المواد العلمية والأدبية شاملة المناهج والدروس المقررة لكل مادة واستفادة الطالب منها وبعض المعلومات عنها وتوزيعها قبل الدراسة بأسبوع علي الأقل حتي يتسنى للطالب الاختيار ويتخصص من الصف الأول الثانوي، أو توزيع كتب جميع المواد العلمية والأدبية علي جميع الطلاب قبل الدراسة حتي يطلع الطالب علي جميع المواد ويتسني له الاختيار ثم يحدد هدفه ويسلم للمدرسة الكتب التي لن يتخصص فيها.

6. إلغاء أعمال السنة نهائيا ووضع آلية لتقويم سلوك الطالب تكون بديلة عن أعمال السنة والتي يستغلها المدرس ويضغط علي الطلاب بالدروس الخصوصية.


اقرأ أيضًا
محمد سعد يؤكد سلامة تصحيح أوراق التظلمات

93.8% نسبة نجاح العينة العشوائية للجيولوجيا

93.9% نسبة نجاح اللغة العربية بالثانوية العامة

التعليم : 89.5% نسبة النجاح في عينة تاريخ الثانوية

التعليم: ضبط 206 حالات غش منذ بداية الامتحانات

التعليم: غضب الطلاب من الامتحانات غير مبرر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان