رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أبو النصر للمعلمين: نريد عامًا دراسيًا قويًا

أبو النصر للمعلمين: نريد عامًا دراسيًا قويًا

شباب وجامعات

الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم

أبو النصر للمعلمين: نريد عامًا دراسيًا قويًا

محمد نصار 27 أغسطس 2014 14:49

طالب الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أعضاء المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين بتكثيف نشاطهم في المحافظات قبل بداية العام الدراسي الجديد، وذلك من خلال القيام بالمتابعات اللازمة لأعمال الصيانة بالمدارس، وتسليم الكتب والانتهاء من التجهيزات، قائلاً: "نريد عامًا دراسيًا قويًا”.

ووجه أبو النصر الدعوة لأعضاء المجلس لزيارة المشروع القومي لقناة السويس، داعيًا أن تدور عجلة الإنتاج، ويزيد الدخل القومي وترتفع بالتالي نسبة الــ 4% المخصصة للتعليم في الدستور.

وقال إن، الرئيس السيسى أكد خلال لقائهما على احترامه وتقديره للمعلمين، وأن الرئيس سوف يكرم المعلمين المتميزين في يوم المعلم قبل بداية العام الدراسي.

وأكد أنه سوف تتم زيادة رواتب المعلمين، طبقا لخطة تدريجية بمجرد توفر أي موارد مالية، وأن أولوية الوزارة منصبة فى هذا الإتجاه فى حال توافر الموارد، سواء بالنسبة للتعيينات الجديدة أو للمعلمين المعينين .

 أشار إلى أن حركة مديري المديريات التي تم تنفيذها قد بنيت على شفافية كاملة، ومتابعة دقيقة لأداء كل قيادة على مدار العام الدراسي الماضي وخلال امتحانات النقل وامتحانات الثانوية العامة.

واستعرض ابو النصر، ما تم إنجازه خلال العام الماضي، موضحا أن ما تحقق في مجال الأبنية التعليمية إنجاز غير مسبوق، وكذلك الأمر بالنسبة للتجهيزات التي اشترك في توفيرها هيئة الأبنية التعليمية وصندوق دعم وتمويل المشروعات، بالإضافة الى ما تم إحلاله من المباني المدرسية الآيلة للسقوط،

كما أشار إلى عودة بعثات المعلمين بعد توقفها لأعوام، لافتًا إلى ما تحققه هذه البعثات من فوائد للمعلم الذي ينقل تجربته الى زملائه بعد عودته.

وأضاف أن إعارات المعلمين المصريين الى بعض الدول العربية قد عادت هي الأخرى، ومن بين هذه الدول الإمارات والكويت ، كما ارتفع عدد المعلمين المعارين الى البحرين وعمان، مشيرًا إلى الفائدة التي تعود على المعارين من ناحية، وعلى البلد بصفة عامة من ناحية أخرى نتيجة لتحويلاتهم النقدية.

اقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان