رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أبوالنصر يلتقي مديري مكتب اليونسكو بالقاهرة وبيروت

أبوالنصر يلتقي مديري مكتب اليونسكو بالقاهرة وبيروت

شباب وجامعات

وزير التربية والتعليم د. محمود أبوالنصر

أبوالنصر يلتقي مديري مكتب اليونسكو بالقاهرة وبيروت

محمد عبدالمقصود 25 أغسطس 2014 16:00

التقى الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، الدكتور عابدين صالح، مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، والدكتور حجازي إدريس، مدير مكتب اليونسكو ببيروت، لبحث سبل التعاون بين الوزارة والمنظمة في مجال التعليم.

رحب الوزير بعرض مديري مكتب اليونسكو بالقاهرة وبيروت بقيام المنظمة بدعم مركز سرس الليان بالخبرات اللازمة والمساعدة في اختيار العناصر الجيدة، بالاشتراك مع الهيئة القومية لتعليم الكبار، حتى يكون مركز إشعاع لمصر، ثم للمنطقة العربية بأسرها.

وقام مديرا اليونسكو بعرض المبادرة التي قامت بها المنظمة، والتي تتمثل في إعداد كتاب "التربية على المواطنة العالمية.. إطار للدول العربية"، والذي يتضمن مجموعة كبيرة من القيم والأخلاق مجمعة في كتاب واحد، حتى يتم تضمينها بالمناهج الدراسية، وتم الاتفاق على أن يتم الاطلاع عليه ومقارنته بكتاب القيم والأخلاق والمواطنة الذي أعدته الوزارة، ودراسة إمكانية عمل سمينار وطني له.

وطالب الوزير مديري اليونسكو بعرض ما قاما بإنجازه في مجال "المتسربين من التعليم"، حيث أفادا بقيامهما بإعداد منهج مخصص لهؤلاء المتسربين، وتضمينه قيم التسامح والانتماء ونبذ العنف.

حضر اللقاء الدكتور محب الرافعي، رئيس الهيئة القومية لتعليم الكبار، ود. رضا حجازي نائب رئيس الهيئة، ود. حنان جودة مساعد الوزير للتطوير والجودة، والأستاذة نرمين النعماني منسق الوزارة للتعاون الدولي.

اقرأ أيضا:

بالأسماء.. قرار وزاري بتعيين 17ألفا و559 معلما

التظلمات تصعد بطالب للمركز الأول على ثانوية المكفوفين

التعليم: سنواجه أزمة الدروس الخصوصية بمجموعات التقوية

باﻷرقام.. تثبيت 69 ألف و81 معلمًا على درجة معلم مساعد


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان