رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الاتحادات الطلابية تطالب الرئيس بالتدخل لوقف تعديلات اللائحة

الاتحادات الطلابية تطالب الرئيس بالتدخل لوقف تعديلات اللائحة

شباب وجامعات

وزير التعليم العالى د.السيد عبدالخالق

وتهدد بالتصعيد..

الاتحادات الطلابية تطالب الرئيس بالتدخل لوقف تعديلات اللائحة

محمد السيد 25 أغسطس 2014 13:33

طالب رؤساء الاتحادات الطلابية لـ19 جامعة حكومية بتدخل رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لوقف تعديلات اللائحة الطلابية التى فرضتها اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم الاثنين بمؤسسة حرية الفكر والتعبير بمشاركة اتحادات طلاب جامعات القاهرة وعين شمس واﻹسكندرية وبنها لشرح أسباب انسحابهم أثناء مناقشة تعديلات اللائحة الطلابية من معسكر الإسكندرية.

واستنكر محمد صلاح –رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس– ما حدث مع الطلاب بمعسكر الإسكندرية حيث طالبت اللجنة مناقشة اللائحة التى استغرقت عاما ونصفا فى اجتماع لم يتجاوز وقته نصف ساعة، اﻷمر الذى رفضه أكثر من 90% من رؤساء الاتحادات وقاموا بالانسحاب.

وأضاف صلاح أن اﻷزمة متعمدة لعدم إعطاء الطلاب صلاحيات داخل جامعتهم في الأعوام المقبلة وتظل سيطرة رعايات الشباب ونواب الجامعات هي السائدة.

من جانبه قال محمد حسن –رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها- بأن التعنت واضح وصريح هدفه سيطرة الجامعة على الطالب لتقييد الحريات، مؤكداً أن الاتحادات الحالية ولايتها منتهية قريباً فلا هدف لهم سوى توفير جو من الحرية والديمقراطية للطلاب في السنوات القادمة.

وطالب حسن بتدخل الحكومة لتكون طرفا محايدا بين الطلاب ولجنة الأعلى للجامعات حتى تحل الخلافات قبل الانتخابات الطلابية القادمة لتوفير استقرار للعام الدراسي الجديد.

وهدد أدهم محمود –رئيس اتحاد طلاب كلية تخطيط عمراني بجامعة القاهرة- باللجوء لخطوات تصعيدية في الفترة القادمة في حال عدم الاستجابة لمطالب الطلاب.

يذكر أن أمن الجامعة رفض التغطية الإعلامية ودخول الصحفيين لحضور المؤتمر، اﻷمر الذى أدى إلى نقله لمؤسسة حرية الفكر والتعبير.

 

اقرأ أيضاً:

#طبخ_اللائحة.. هشتاج يرفض اللائحة الطلابية الجديدة

فيديو.. وزير التعليم العالي: من السنة الجاية.. الكليات مش بالمجموع بس

وزير التعليم العالي ينفي الانتهاء من قانون تنظيم الجامعات الجديد

الأسنان: وزير التعليم العالي بيطلعلنا لسانه

اتحاد طلاب مصر يرفض تعيين وزير التعليم العالي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان