رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الزراعة تستعد لطرح 138 ألف فدان للمستثمرين وشباب الخريجين

الزراعة تستعد لطرح 138 ألف فدان للمستثمرين وشباب الخريجين

شباب وجامعات

وزير الزراعة عادل البلتاجى

الزراعة تستعد لطرح 138 ألف فدان للمستثمرين وشباب الخريجين

فطين سليمان 24 أغسطس 2014 10:33

تستعد وزارة الزراعة ممثلة في الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، لطرح مساحة 138 ألف فدان بتوشكى وذلك ضمن مشروع الرئيس عبد الفتاح السيسي باستصلاح مليون فدان.

وقال المهندس مجدي أمين، المدير التنفيذي للهيئة: إن المساحة تضم 30 ألف فدان بمنطقة آبار توشكى تم تخصيص 10 آلاف منهم للمصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية وذلك بناء على طلبهم.

ونوَّه إلى أن إحدى الشركات العربية الكبرى في مجال استصلاح الأراضي تقدمت إلى الهيئة بطلب للحصول على مساحة 75 ألف فدان لاستصلاحها وزراعتها، مشيرًا إلى أن المجلس التنفيذي للهيئة والذي يضم في عضويته 8 وزارت يدرس طلبها إلا أنه يتم البت فيه حتى الآن.

وذهب إلى أن الوزارة كانت قد قررت طرح 16 ألف فدان لتوزيعهم بالمزاد العلني على المواطنين إلا أن أبناء النوبة طالبوا بتخصيص تلك المساحة لهم على أن يتم توزيعها بنظام المزاد المغلق، لافتاً إلى أن تم الانتهاء من تخصيص 17 ألف فدان ليتم توزيعها على شباب الخريجين.

وأوضح أن الحكومة اشترطت أن يكون المتقدم من شباب الخريجين للحصول على قطعة أرض من المساحات المقرر طرحها ألا يكون عاملاً بإحدى الوظائف في الجهاز الإداري للدولة وألا يتعدى عمره 35 عامًا، مشددًا أنه لا مجال للواسطة في توزيع تلك الأراضي.

 

 

اقرأ أيضًا:

بتمويل أجنبى..مشروع لربط إنتاج المزارع بالأسوق لخفض الأسعار

بالصور .. وقفة لعمال التشجير للمطالبة بالتثبيت أمام "الوزراء"

استقالات جماعية بوزارة الزراعة تشمل 24 قياديًا

وزير الزراعة الأسبق: 70% عجزًا في الأمصال الحيوانية خلال الصيف

انخفاض بأسعار الدواجن.. والبيضاء بـ 12.5 جنيه


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان