رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

المجلس الأعلى للجامعات: بدء الدراسة 27 سبتمبر المقبل

المجلس الأعلى للجامعات: بدء الدراسة 27 سبتمبر المقبل

شباب وجامعات

جانب من اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

المجلس الأعلى للجامعات: بدء الدراسة 27 سبتمبر المقبل

محمود فخرى 23 أغسطس 2014 14:46

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، ظهر اليوم السبت، بدء الدراسة بالجامعات يوم السبت الموافق 27 سبتمبر المقبل.


 

ووافق المجلس على الخريطة الزمنية للعام الجامعي" 2014 - 2015 "، وتبدأ إجازة نصف العام، يوم السبت الموافق 24 يناير 2015 وحتى يوم الخميس الموافق 5 فبراير 2015 .


 

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 7 فبراير 2015 وتنتهي امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم 25 يونيو 2015.


 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم، بحضور شريف حماد وزير البحث العلمي وعضو المجلس، واللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية وذلك بمقر جامعة الإسكندرية بالشاطبي.


 

وأكد وزير التعليم العالي على أهمية دعم التواصل والحوار الديمقراطي مع طلاب الجامعات من خلال رؤساء الجامعات وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، بما يسهم في مناقشة قضايا المجتمع الطلابي وتكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي.


 

وأكد عبد الخالق على دور الجامعات في المشروعات القومية وعلى رأسها قناة السويس الجديدة، وتنمية محور القناة، وزراعة 4 مليون فدان والنقل وغيرها، وأهمية وضع خطط للمشاركة في التصدي للمشكلات المجتمعية في كافة المجالات وبصفة خاصة الطاقة والمياه والزراعة والصناعة.


 

وطالب الوزير بوضع استراتيجية للبعثات بما يلبي احتياجات خطط التنمية وتوفير التخصصات المطلوبة لها، ووضع خطة استراتيجية لزيادة أعداد الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية.


 

وطالب الوزير باحترام الطالب للنظام بالمدن الجامعية، وذلك في إطار احترام القيم والتقاليد الجامعية، مشددًا على أن الجامعات يجب أن يتحقق فيها الاستقرار بما يمكنها من القيام بالعملية التعليمية على أفضل الوجوه.


 

من ناحية أخرى، حث المجلس الأعلى للجامعات المصرية على المشاركة في معرض التعليم الدولي الذي سيعقد في روسيا في الفترة من 7-9 أكتوبر القادم، ويتم خلاله تقديم عرض متكامل حول الجامعات المصرية وأنشطتها التعليمية والبحثية والتخصصات العلمية بها.


 

يشار إلى أن المجلس ناقش تقريراً حول مشروع تطوير المستشفيات الجامعية ويبلغ عددها 88 مستشفى وبها نحو 29 ألف سرير وتخدم ما بين 14-16 مليون مريض سنويًا، كما تضم نحو 17 ألف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من كليات الطب.


 

اقرأ أيضا:

الأعلى للجامعات يجتمع لإقرار ضوابط اختيار القيادات

بالأسماء.. 13 أستاذا يتنافسون على رئاسة جامعة المنوفية

شروط وأماكن امتحانات طلاب المعاهد الفنية للالتحاق بالجامعات


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان