رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محمد سعد يؤكد سلامة تصحيح أوراق التظلمات

محمد سعد يؤكد سلامة تصحيح أوراق التظلمات

شباب وجامعات

محمد سعد " رئيس عام قطاع إمتحانات الثانوية العامة "

ردًا على ما نشرته وسائل الإعلام..

محمد سعد يؤكد سلامة تصحيح أوراق التظلمات

محمد نصار 21 أغسطس 2014 14:23

أكد محمد سعد"المشرف على قطاع التعليم العام رئيس عام امتحان الثانوية العامة" على أن عملية تصحيح أوراق تظلمات الثانوية العامة تسير بشكل سليم وبقة كبيرة، ونفى ما نشرته الكثير من الصحف والمواقع الإلكترونية المنتشرة على شبكة الإنترنت حول وجود أخطاء كبيرة في عملية تصحيح أوراق تظلمات الثانوية العامة بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في إعادة تصحيح أوراق الإجابة الخاصة بهم.

وفى إطار ذلك قام سعد بزيارة لتفقد سير العمل بلجان التظلمات بالإدارة العامة للامتحانات، والتأكد من سلامة سير عملية إعادة تصحيح الأوراق، ورافقه خلال الزيارة السيد عبد السميع قطقط "مدير عام الامتحانات"، علاء عيد "مسؤول لجنة التظلمات بالإدارة العامة للامتحانات" لتفقد سير العمل بلجان التظلمات.

كما أشار رئيس عام الامتحانات إلى أنه تم تشكيل لجان المراجعة الفنية هذا العام من العناصر ذات الكفاءة الفنية العالية جدًا من موجهي المواد وتحت الإشراف المباشر لمستشار المادة.

جدير بالذكر إنه في حال تعديل درجات الطالب فإنه يُنسق على ضوء هذا التعديل، وتقوم الإدارة العامة للامتحانات بإخطار الطالب ومكتب التنسيق بالتعديل وللطالب الحق في تعديل رغباته على ضوء المجموع الجديد.


وفي نفس السياق صرح رئيس عام الامتحان بأن عملية التظلمات تسير بشكل منتظم ولم تتلق الوزارة أي شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم بعد إعلان نتائج تظلماتهم حيث تمر عملية التظلم بالمراحل الأتية:

1. الطالب الذي يتضرر من نتيجته في امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة يتوجه إلى لجنة النظام والمراقبة أو المديرية التعليمية المختصة لتقديم طلب محددًا فيه المادة أو المواد التي يرغب في الاطلاع على صورة كراسة إجابت فيها.

2. يُرفق بالطلب إيصال يدل على سداده مبلغ مائة جنيه لكل مادة بح البنوك لوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

3. يتم تحديد ميعاد الاطلاع على صور كراسات الإجابة فور تقديم الطلب.

4. يتوجه الطالب في الميعاد المحدد على لجنة النظام والمراقبة ويستلم صورة كراسة إجابته في المادة أو المواد المتضرر من نتيجتها بالإضافة إلى نموذج يدون فيه ملاحظاته بخط يده.

5. تقوم لجنة النظام والمراقبة بترقيم صور كراسات الإجابة بأكواد سرية جدية وترسل منزوعة البيانات إلى الإدارة العامة للامتحانات.

6. تقوم الإدارة العامة للامتحانات بعرض صور كراسات الإجابة على لجان فنية للمراجعة وتُشكل كل لجنة من عضوين يقوما بمراجعة صورة كراسة الإجابة على ضوء ملاحظات الطالب.

7. تقوم اللجنة بطلب أصل كراسة الإجابة حال ما إذا كن الطالب يستحق زيادة في الدرجات.

8. تتولى الإدارة العامة للامتحانات طلب أصول الكراسات المطلوبة من لجان النظام والمراقبة والتي ترسل إلى الإدارة مدون على كل أصل ذات الكود السري المدون على الصورة.

9. تعرض الأصول على ذات اللجنة التي طلبتها وفي بعض الأحوال تعرض على لجنة ثانية مشكلة من عضوين أحدهما مستشار المادة.

10. يتم إخطار الطالب ومكتب التنسيق بتعديل الدرجات ويسترد الطالب الذي زادت درجاته المبلغ الذي قام بدفعه.

و أكدت الوزارة على أنه بموجب القانون رقم (227) لسنة 1989 ووفقًا للمادة الثانية من هذا القانون لا يتم صرف أية مكافآت من حصيلة الصندوق للجان القائمة على عملية مراجعة كراسات الإجابة، وأن مبلغ المائة جنيه الذي يُسدده الطالب يعود على المجتمع وعلى العملية التعليمية بعظيم الأثر والفائدة، والطالب الذي يتم تعديل درجاته يسترد قيمة مقابل الاطلاع، وأن حصيلة التظلمات تُسدد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية لدعم المشروعات التعليمية بما في ذلك إقامة المدارس والمراكز التعليمية وتجهيزها وصيانتها وترميمها.

اقرأ أيضًا

بالأرقام.. تظلمات الطلاب في امتحانات الثانوية العامة

ولي أمر طالب ثانوي: "هتخلوا ابني إرهابي"

شكاوى من تظلمات الثانوية بالمنوفية.. ووكيلة الوزارة: ماليش دعوة

التعليم تتسلم أكثر من 7 آلاف تظلم لطلاب الثانوية العامة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان