رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس طلاب جامعة الإسكندرية: الأمن الإداري "بوابين" و40 طالبًا في السجون

رئيس طلاب جامعة الإسكندرية: الأمن الإداري بوابين و40 طالبًا في السجون

شباب وجامعات

محمود رضوان رئيس إتحاد طلاب جامعة الإسكندرية

فى تصريحات لـ"مصر العربية"

رئيس طلاب جامعة الإسكندرية: الأمن الإداري "بوابين" و40 طالبًا في السجون

محمود فخرى 20 أغسطس 2014 10:47

قال محمود رضوان، رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية: إن قرار مجلس الجامعة بحظر الأنشطة السياسية والحزبية داخل الحرم الجامعي من الصعب تنفيذه، مضيفًا: "هذا القرار خاطئ.. ومتخذو القرار يعانون من جمود في التفكير".

وأوضح" رضوان" في تصريحات لـ"مصر العربية"، اليوم الأربعاء أن الطلاب المعارضين ولاسيما من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، يواجهون مثل تلك القرارات بحالة من "العند"، قائلا: "ما تشهده الجامعات من مسيرات ومظاهرات لن يتوقف لأن حلها أكبر من الجامعة نفسها".

وأشار إلى أن هناك نحو 40 طالبًا من طلاب جامعة الإسكندرية مازالوا مسجونين على ذمة قضايا سياسية معظمهم لفقت له التهم، مشيرًا إلى أن بعض المقبوض عليهم لا ينتمون لجماعة الإخوان بأى صلة. بحسب قوله.

وفي سياق متصل، أضاف "رضوان" أن عودة الحرس الجامعي للجامعات سيتسبب في اضطرابات كبيرة داخل الجامعات، مطالبا بتدريب وتأهيل الأمن الإداري لضبط الأمور داخل الجامعات.

وتابع:" الأمن الإدراي عبارة عن "بوابين" غير مدربين على التأمين أو فض الاشتباكات وحصلنا على حكم من محكمة الأمور المستعجلة بكفر الشيخ بإلزام الدولة بتدريب الأمن الإداري وهو ما لم يحدث حتى الآن".

وحول ما تردد عن وضع الجامعة للموافقة الأمنية كشرط أساسي لإلحاق الطلاب بالمدن الجامعية، قال رئيس اتحاد الطلاب: "لا أستبعد ذلك وحتى إن لم يصرحوا بها فهي موجودة".


 

اقرأ أيضا:

جامعة-الإسكندرية-الأنشطة-الحزبية-محظورة-داخل-الحرم">جامعة الإسكندرية: جامعة-الإسكندرية-الأنشطة-الحزبية-محظورة-داخل-الحرم">الأنشطة الحزبية محظورة داخل الحرم

جامعة-الإسكندرية-تسمح-لليبيين-بدخول-الامتحانات-بدون-تسديد-رسوم">جامعة الإسكندرية تسمح لليبيين بدخول الامتحانات بدون تسديد رسوم

جامعة-الإسكندرية">بالأسماءجامعة-الإسكندرية">.. 13 جامعة-الإسكندرية">أستاذا يتنافسون على عمادة جامعة-الإسكندرية">4 جامعة-الإسكندرية">كليات بجامعة الإسكندرية

أمن الإسكندرية: ضبط أكبر قضية لتزوير شهادات الجامعات الأجنبية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان