رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جامعة الإسكندرية تسمح لليبيين بدخول الامتحانات بدون تسديد رسوم

جامعة الإسكندرية تسمح لليبيين بدخول الامتحانات بدون تسديد رسوم

شباب وجامعات

جامعة الإسكندرية

جامعة الإسكندرية تسمح لليبيين بدخول الامتحانات بدون تسديد رسوم

محمود فخرى 18 أغسطس 2014 12:00

وافق مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة، على السماح لطلاب الدراسات العليا من الليبيين المقيدين بالجامعة ولم يقوموا بسداد الرسوم الدراسية بدخول امتحانات العام الدراسى" 2013-2014"، نظراً للظروف التى تمر بها ليبيا ومراعاة لمصلحة الطلاب وحرصاً على مستقبلهم.

وفى سياق آخر، قرر المجلس إعداد تصور لإنشاء نظام تصنيف وترتيب الكليات والجامعات المصرية مع الاستعانة بمعايير التصنيف المعمول بها فى هيئات التصنيف العالمية فى ضوء توجه وزارة التعليم العالى لعمل تصنيف وطنى للجامعات المصرية بهدف إثارة التنافسية بين الجامعات.

وقال الدكتور صديق عبد السلام، إن المجلس اعتمد الخطة الإستراتيجية للبحث العلمى بالجامعة " 2015 ـ 2020 "، مشيرا إلى أن الجامعة تراعى فى خططها البحثية التوجه نحو الاقتصاد القائم على المعرفة وربط البحث العلمى بقضايا المجتمع واحتياجات الصناعة.

وأضاف "عبد السلام" فى تصريحات له، اليوم الاثنين، أن هذه الخطة ستكون لبنة أساسية فى وضع الخطة الاستراتيجية فى البحث العلمى على مستوى مصر، لافتا إلى أن اقترح إقامة ورشة عمل بمشاركة جميع كليات ومعاهد الجامعة لوضع تصور لمكونات وأبعاد الخطط التنفيذية والبحثية ووضع آلية لمتابعة تنفيذ هذه الخطط .

 

بالأسماء.. 13 أستاذا يتنافسون على عمادة 4 كليات بجامعة الإسكندرية

أمن الإسكندرية: ضبط أكبر قضية لتزوير شهادات الجامعات الأجنبية

ليبيا-عبر-السلوم">أمن مطروحليبيا-عبر-السلوم">: 67 ليبيا-عبر-السلوم">ألف مصري عادوا من ليبيا عبر السلوم

ليبيا">مساعد وزير الخارجية: ليبيا">مصر ترفض أي تدخل في ليبيا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان