رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اﻷماكن الخالية في تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2014

اﻷماكن الخالية في تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2014

شباب وجامعات

تنسيق الجامعات

اﻷماكن الخالية في تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2014

محمد عبدالمقصود 12 أغسطس 2014 18:27

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات عن بدء التقدم للمرحلة الثالثة بالثانوية العامة ابتداءً من اﻷحد المقبل حتى 19 أغسطس الحالي بحد أدنى 205 درجة للشعبة العلمية، وتشمل 64 ألف طالب، والشعبة اﻷدبية وتشمل 33 ألف طالب على أن تعلن النتيجة بعد انتهاء الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة.

وكشفت مصادر مطلعة بالوزارة لـ "مصر العربية" عن وجود أماكن شاغرة في المرحلة الثالثة لكليات التمريض والتربية النوعية والتربية الرياضية والزراعة والخدمة الاجتماعية ورياض اﻷطفال والسياحة حلوان، وتربية موسيقية حلوان، وفنية وموسيقية جامعة السويس بالإسماعيلية، والانتساب في كليات الحقوق والآداب ودار العلوم بالإضافة إلى المعاهد الهندسية الخاصة والمعاهد الفنية الصناعية والصحية.

من جانب آخر تبدأ غدًا الأربعاء تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة "قديم وحديث" الذين تم ترشيحهم خلال المرحلتين الأولى والثانية، وذلك حتى يوم الجمعة القادم فى حدود نسبة 10% التي حددها المجلس اﻷعلى للجامعات.

كما تبدأ مكاتب التنسيق الإلكتروني في صرف أوراق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وتسجيل رغباتهم إلكترونيًا في 18 أغسطس الحالي على مرحلة واحدة على أن يستمر التسجيل لمدة 20 يومًا.


قرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان