رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبو النصر: صيانة المدارس والجودة أولويات الخطة الاستراتيجية

أبو النصر: صيانة المدارس والجودة أولويات الخطة الاستراتيجية

شباب وجامعات

وزير التربية والتعليم د.محمود أبوالنصر

أبو النصر: صيانة المدارس والجودة أولويات الخطة الاستراتيجية

محمد عبدالمقصود-ليلى البرنس 11 أغسطس 2014 13:41

قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبوالنصر إن عمليات الصيانة التي تحتاجها المدارس من أولويات الخطة الاستراتيجية التي تحتاج إلى الدعم الحالي في الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وأشار أبو النصر إلى أن العنصر الآخر الهام هو إعداد دورات تدريبية لمديري المدارس، لأهمية دور المدير في إدارة المنظومة التعليمية داخل المدرسة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير ممثلي الجمعيات الأهلية المشاركة في مؤتمر "دور منظمات المجتمع المدني في دعم بنود الخطة الاستراتيجية 2014/2030" المزمع عقده في نهاية شهر أغسطس الجاري.

وأضاف أن الوزارة لديها مشروع المدرسة الداعمة بالتعاون مع هيئة الجودة والاعتماد؛ حيث يتم اختيار مدرسة من كل إدارة تعليمية وتقوم الوزارة بدعمها من خلال عمل عمليات الصيانة الشاملة لها، وتطوير معاملها، وتدريب معلميها، وإدارتها، تمهيدا لتدريب هذه المدرسة 10 مدارس من المجاورة لها لإدخالها في الجودة والاعتماد، مطالبًا الجهات الداعمة بالمساعدة بعمل عمليات تنظيمية لهذا المشروع من خلال مجهودها ومتابعتها.

ومن جهتها، قالت رندة حلاوة إن أهداف المؤتمر هي بلورة رؤية مؤسسية للشراكة بين الجمعيات الأهلية ووزارة التربية والتعليم لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة ودعم الخطة الاستراتيجية للتعليم بالمشاركة المجتمعية مع كافة شركاء الوطن، وطرح التحديات التي تواجه الجمعيات الأهلية.

وأوضحت أن محاور المؤتمر هي: الشراكة الفاعلة بين الجمعيات الأهلية والوزارة، والمساهمة في دعم وتطوير التنمية المهنية والأساليب الحديثة في التدريس والإدارة المدرسية دعما للخطة الإستراتيجية في هذا المجال، التوسع في بناء مدارس، الدعم المؤسسي للمدارس من خلال إصلاح البنية التحتية، محور التسرب من التعليم وإعداد برامج لمواجهته، ودعم وتطوير مدارس ذوي الإعاقة السمعية والفكرية والبصرية

وطالب الوزير في نهاية الاجتماع الجهات الداعمة بمعاونة الوزارة في توفير عمالة للمدارس بكافة المحافظات ، وإسهام الجمعيات لتوفير قطع من الأراضي في المناطق النائية في كافة المحافظات على أن تقوم الوزارة ببنائها على الفور، ومساعدة الوزارة في تدريب المعلمين على كتاب "القيم والأخلاق والمواطنة" وتدريب الطلاب.


 

اقرأ أيضًا:

بالفيديو..وزير التعليم: تدريس "القيم والأخلاق" للمعلمين من العام القادم

تعديلات المناهج الدراسية في العام الجديد

مواعيد بدء الدراسة والامتحانات بالمدارس العام الجديد

التعليم تحصر احتياجاتها من المعلمين لسد العجز بالمدارس

أبو النصر: فتح باب التعاقد الحر مع المعلمين


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان