رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

غضب بين طلاب الثانوية بسبب التنسيق بالفيوم

غضب بين طلاب الثانوية بسبب التنسيق بالفيوم

شباب وجامعات

احدى قاعات التسجيل

غضب بين طلاب الثانوية بسبب التنسيق بالفيوم

ريم عادل 04 أغسطس 2014 10:54

سادت حالة من الغضب في صفوف طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة بمحافظة الفيوم، بسبب نتيجة تنسيق الكليات، مؤكدين أنها لا تتناسب مع درجاتهم التى حصلوا عليها.

وواصل طلاب الثانوية العامة، بنظاميها القديم والحديث، اليوم تسجيل رغباتهم في المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالكليات؛ حيث شهدت مكاتب التنسيق الأربعة بجامعة الفيوم إقبالا كثيفا لليوم الثاني على التوالي.

تقول رويدا حامد عبد الفتاح، طالبة بالثانوية العامة: إنها اختارت الرغبات للكليات، مشيرة إلى أن التنسيق هذا العام لا يحقق رغبات الطلاب، وأن معظم الطلاب غاضبون من نتيجة التنسيق.

وأضافت والدتها أن ابنتها حصلت على 85% بما لا يحقق رغباتها، مضيفة: "والتنسيق جعلنا نضع في الرغبات المتاح بعد فقدان الأمل فى الكليات المرغوب فيها".

وأضاف رمضان علي، طالب بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية العسكرية، أنه حصل على 614 درجة وأنه اختار كلية التجارة كأولى رغباته، موضحا أنه كان يرغب في كلية الهندسة ولكن مجموعه لا يكفي وصعوبة الامتحانات حرمتنا من اختيار رغباتنا هذا العام.

من جانبه قال الدكتور صلاح الدين محمد إمام، المشرف على مكتب التنسيق بكلية الزراعة: إن معمل الكلية من أكثر المكاتب استقبالًا للطلاب لسرعة الأجهزة والطباعة وتوفير أماكن للراحة ومتخصصين للجلوس مع الطلاب وأولياء أمورهم.

وأضاف إمام أن الطلاب يعرضون استماره النجاح على المعمل للاستفتسار عن الكليات، مشيرا إلى أن معمل كلية الزراعة استقبل أعلى نسبة في المرحلة الأولى، حيث وصل العدد إلى 250 طالبًا، فيما بلغ العدد 120 طالبا بالمرحلة الثانية حتى الساعات الأخيرة من اليوم الثاني.


 

اقرأ أيضا:

 

تنسيق-بجامعة-المنوفية">950 تنسيق-بجامعة-المنوفية">طالب يسجلون رغباتهم بمكتب التنسيق بجامعة المنوفية

227 لثانوى العام و 206 لتعليم الصناعى بالمنوفية

"النووي" يكشف هوية أشلاء مزرعة الفيوم

مريض يهدد بإشعال النار في نفسه أمام مستشفى بالفيوم

جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان