رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جامعة القاهرة ضمن أفضل 500 جامعة عالميًا

جامعة القاهرة ضمن أفضل 500 جامعة عالميًا

شباب وجامعات

جامعة القاهرة

جامعة القاهرة ضمن أفضل 500 جامعة عالميًا

إبراهيم أبو جازية 04 أغسطس 2014 09:57

حصلت جامعة القاهرة على المركز 358 عالميًا في تصنيف "ويبو ماتريكس" الأسباني العالمي لأفضل الجامعات طبقًا لتقييم جودة الخدمات التعليمية والبحثية لأكثر من 15 ألف جامعة لعام 2014 وذلك وفقًا للتقرير الثاني الذي نشرته المؤسسة في يوليو 2014.

وبهذا حافظت جامعة القاهرة على مكانتها ضمن أفضل 500 جامعة عالميًا، مثلما حدث في النسخة الأولى لنفس التصنيف في نسخته الصادرة في يناير 2014، كما حصلت جامعة القاهرة على مكانتها في المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية، والثاني إفريقيًا بعد جامعة "كيب تاون" بجنوب إفريقيا، وكذلك الثاني عربيًا بعد جامعة "الملك سعود" بالسعودية.

جدير بالذكر أن مؤشر "ويبو ماتريكس" الإسباني لتصنيف الجامعات، هو تصنيف عالمي يعتمد في معاييره على الأبحاث العلمية والملفات الفنية ويتم تحديثه بشكل دوري كل 6 أشهر، في يناير ويوليو  من كل عام.

ومن جانبه قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة: إن تواجد الجامعة ضمن أفضل 500 جامعة في التصنيف الإسباني في نسختي يناير ويوليو لعام 2014، هو تتويج لجهود الجامعة فى تسجيل البحوث العلمية لأعضاء هيئة التدريس وربطها بشبكة الإنترنت الدولية، كما أن هذه المكانة تدفع الجامعة إلى مزيد من الجهد للتواجد باستمرار في مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية بتنمية المعايير المرتبطة بتلك التصنيفات.

وأكد الدكتور جمال عصمت، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث أن الجامعة تعمل على تطوير وتوفير جميع الخدمات الإلكترونية اللازمة لأعضاء هيىْة التدريس لتسهيل عملية نشر الأبحاث على البوابة الإلكترونية للجامعة.


 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان