رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بدء المرحلة الأولى من مشروع توزيع البنزين والسولار بالكروت الذكية

بدء المرحلة الأولى من مشروع توزيع البنزين والسولار بالكروت الذكية

أ.ش.أ 02 يونيو 2013 12:14

ارشيفبدأ قطاع البترول تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع القومي لمنظومة توزيع البنزين والسولار بالكروت الذكية من مستودعات الوقود إلى محطات توزيع الوقود من خلال التعاون بين وزارتي البترول والمالية في إطار برنامج الحكومة لإحكام السيطرة على منظومة تداول المنتجات البترولية وترشيد الاستهلاك لوصول الدعم إلى مستحقيه.

 

جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه المهندس شريف هدارة، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأحد، من المهندس طارق البرقطاوى الرئيس التنفيذى لهيئة البترول.

 

وأشار التقرير إلى أنه لأول مرة يتم ميكنة عمليات توزيع الوقود باستخدام الكارت الذكي ما بين مستودع وقود مسطرد وعدد من محطات الوقود بمحافظتى القاهرة والجيزة إيذانا بنجاح أولى التجارب العملية للمشروع على أرض الواقع تمهيدًا لتعميم هذه المرحلة  فى الأيام القادمة وربط مستودعات الوقود البالغ عددها 61 مستودعًا تابعًا لعدد 13 شركة توزيع منتجات بترولية بمحطات الوقود البالغ عددها 2870 محطة على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح أن المرحلة الأولى من المشروع تضمن أحكام الرقابة على منظومة تداول الوقود بين المستودعات ومحطات التوزيع من خلال تحديد الكميات المسلمة لكل محطة وقود على مستوى الجمهورية بصورة منتظمة ودقيقة وهو ما سيسهم فى تقليص تسرب وتهريب كميات الوقود المدعمة وتتيح رؤية واقعية وشاملة لموقف إمدادات الوقود يوميًا، وضمان التوزيع العادل لجميع مناطق الجمهورية.

 

وأكد التقرير أن المرحلة الثانية للمشروع تركز على متابعة ومراقبة عمليات البيع عبر محطات الوقود بصورة إلكترونية حيث سيتم تزويد محطات الوقود على مستوى الجمهورية بنقاط البيع الإلكترونية، كما سيتم إصدار كروت ذكية لخدمة السيارات والمركبات وكافة الجهات الأخرى المستخدمة للسولار والبنزين من منشأت صناعية وسياحية وخدمية لتسهيل حصولها على هذه المنتجات البترولية المختلفة.

 

وأشار إلى أن السياسة العامة التي وضعتها الحكومة لا تحدد حصص أو كميات معينة من الوقود لكل سيارة أو مركبة، وإنما مراقبة وأحكام منظومة تداول وتوزيع السولار والبنزين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان