رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير التعليم العالي :لا زيادة في رسوم المدن الجامعية

وزير التعليم العالي :لا زيادة في رسوم المدن الجامعية

شباب وجامعات

وزير التعليم العالى خلال تفقده معهد إعداد القادة

وزير التعليم العالي :لا زيادة في رسوم المدن الجامعية

محمد متولى-أسماء أبوبكر 02 أغسطس 2014 15:50

انظروا إلى ليبيا والعراق بعد تدمير الجيش

طالبت بوجود مكتب للاستشارات والرعاية الاجتماعية بالجامعات

ضخ المليارات لتطوير البنية الأساسية

أكد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، عدم وجود قرار موحد حتى الآن بزيادة رسوم المدن الجامعية أو تعديل لوائحها، مشيرًا إلى أن ما صدر من قرارات جاءت من الجامعات وليس المجلس اﻷعلى للجامعات

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي اليوم السبت الدورة التثقيفية الأولى لتنمية قدرات ومهارات طلاب الجامعات بمعهد إعداد القادة بحلوان ، ويشارك فيها 350 طالبًا وطالبة وتستمر لمدة أسبوع.

وأكد الوزير، أن هناك إهمالًا شديدًا بالمرافق والبنية الأساسية، وسيتم ضخ مليارات خلال الفترة المقبلة لصالح تطوير مشروعات البنية الأساسية.

وقال الوزير إنه طالب رؤساء الجامعات بوجود مكتب للاستشارات القانونية والرعاية الاجتماعية بالجامعات للرد على استفسارات الطلاب وحل مشكلاتهم، بالإضافة إلى الرعاية الطبية والصحية والنفسية للطلاب بالجامعات وتوفير المدن الجامعية.

وحذر الوزير الطلاب من العبارات واﻷفكار التى تثار فى المجتمع بهدف أغراض سياسية خطيرة، متابعا بقوله انظروا إلى ما يحدث بالعراق وليبيا وسوريا بعد تفتيت الجيش فى هذه الدول كما حذر من الممارسات الحزبية فى الجامعات التى وصفها بالكارثة.

وأشار إلى أهمية دعم ثقافة الحوار وتبادل الآراء والتواصل بين الطلاب وتدعيم ممارستهم لأدوار القيادة وإدراك ما يحدث حولهم من متغيرات إقليمية ودولية وسياسية واقتصادية وثقافية وما تفرضه من تحديات تتطلب مواجهتها والحفاظ على الهوية والتقاليد المصرية.

وأوضح الوزير إلى أن هذه الدورات التثقيفية تهدف إلى تدعيم الولاء والانتماء لدى الطلاب والتعريف بأهمية النشاط الطلابى وأثره في تشكيل شخصية الطالب

ودعا الشباب إلى المشاركة في عملية البناء المجتمعي لتحقيق التنمية والربط بين مخرجات التعليم الجامعي وسوق العمل.


 



أقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان