رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. زحام طلابي بتنسيق عين شمس بسبب تعطل الانترنت

و تحويل تقليل اﻹغتراب 9أغسطس

بالصور.. زحام طلابي بتنسيق عين شمس بسبب تعطل الانترنت

محمد عبدالمقصود-محمد السيد-أسماء أبوبكر 02 أغسطس 2014 11:44

بدء تنسيق الشهادات المعادلة 15أغسطس

33 ألف يسجلون رغباتهم بالمرحلة الثانية حتى الآن

إقبال متوسط على معامل التنسيق بجامعة اﻷزهر


بدأت اليوم السبت معامل التنسيق الإلكترونى فى الجامعات فى استقبال طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة بنظاميها الحديث والقديم لتسجيل رغباتهم ويبلغ عددهم 164 ألف و239 طالبا وطالبة بنسبة 80٫49% فأكثر للشعبة العلمية وعدد طلابها 113 ألفاً و119، و68٫3% فأكثر الشعبة الأدبية وعدد طلابها 51 ألفاً و120.

وأعلن الدكتور أحمد فرحات المشرف العام على التنسيق أن الطلاب سيتقدمون برغباتهم لمدة 5 أيام موزعة وفقا لشرائح المجموع.

ومن المقرر أن يبدأ التحويل لتقليل الاغتراب عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق، يوم السبت الموافق 9 أغسطس الحالي على أن يكون التحويل إلكترونيًا وبنسبة 10% من إجمالي الطلاب فقط، وفقًا لما أقره المجلس الأعلى للجامعات.

كما من المقرر أن يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد منتصف أغسطس المقبل فى تنسيق الطلاب الناجحين بالشهادات المعادلة العربية والأجنبية على مرحلة واحدة بنسبة 5% من إجمالى الأعداد المقرر قبولها فى الجامعات أما بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية فسوف يتم تحديدهم وفقا للنسبة المرنة وأعداد الطلاب الذين سوف يتقدمون لمكتب التنسيق.

وقال مصدر مسؤول بغرفة العمليات بمكتب تنسيق القبول بالجامعات، إن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم حتى الآن بالمرحلة الثانية منذ فتح باب التسجيل الالكترونى بلغ 33 ألف طالب وطالبة.

وشهدت جامعات القاهرة وحلوان وعين شمس، منذ الصباح إقبال كبير من الطلاب، لتسجيل رغبات المرحلة الثانية،

كما تسبب توقف شبكة الانترنت فى تكدس العشرات من الطلاب وأولياء الامور امام معامل الحاسب الآلى بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس.

وتواجد عدد من سماسرة التنسيق أمام الجامعات لتسجيل الرغبات مقابل 25 جنيهًا كما قام عدد آخر بالترويج لمعاهد وهمية غير معتمدة من وزارة التعليم العالى .

وفى سياق أخر بدأ اليوم تنسيق المرحلة اﻷولى لجامعة اﻷزهر ويستمر حتى الخميس المقبل حيث يبلغ عدد طلاب المرحلة 40 ألف طالب.

وفى جامعة اﻷزهر فرع مدينة نصر شهدت إقبالا متوسطا حيث تقدم حوالى 200 طالبًا بأوراقهم حسب تصريح رئيس وحدة النظم والمعلومات.

وقسمت الجامعة قاعاتها الأربع للتنسيق بين البنين في المدينة الجامعية، وقاعتان للبنات بمركز النظم والمعلومات بالجامعة، و فتحت الجامعة أبواب قاعة واحدة من مركز النظم والمعلومات بفرع أسيوط لخدمة طلاب وطالبات الصعيد. ووفرت الجامعة بعض من موظفيها لمساعدة الطلاب في تسجيل الرغبات تجنبا للأخطاء.


 

أقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان