رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.. نزوح جماعي لطلاب الأزهر إلى جامعة القاهرة

في أول أيام المرحلة الثانية للتنسيق

بالفيديو.. نزوح جماعي لطلاب الأزهر إلى جامعة القاهرة

أسماء أبوبكر 02 أغسطس 2014 09:45

في أولى أيام المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة، شهدت جامعة القاهرة تواجدًا لطلاب الأزهر؛ إما رغبة في التنسيق، أو  للتحويل من  جامعة الأزهر إلى إحدى كليات جامعة القاهرة.

 

ويأتي هذا الإقبال هروبًا من جامعة الأزهر بعد تحولها إلى ثكنة عسكرية في العام الدراسي الماضي، أو احتجاجًا على ما وصفه طالبو التحويل بسوء المعاملة من قبل أساتذة الأزهر، إضافة إلى كثرة المواد الدراسية.

 

"مصر العربية" التقت أحد طالبي التحويل إلى جامعة القاهرة هربًا من "جحيم" جامعة الأزهر..

 

يقول محمود محمد، طالب بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر: "جئت اليوم إلى جامعة القاهرة أملاً في أن يتم قبولي بأي من كلياتها، حتى وإن لم تكن الكلية المعادلة لكليتي بالأزهر".

 

 وأضاف: "أرغب في التحويل إلى كلية الحقوق؛ لأني أدرس الشريعة والقانون بالأزهر، ولكن إذا لم يتم قبولي بها فلا مانع عندي من دخول أي كلية أخرى".

 

وتابع: "كل ما أرغب فيه الآن هو الخروج من جامعة الأزهر؛ لأني لا آمن علي نفسي بداخلها بعد ما شهدته الجامعة العام الماضي من قتل وسحل للعديد من الطلبة إثر التظاهرات وأحداث الشغب التي شهدتها، ما ترتب عليه دخول الأمن إلى الجامعة وتحويلها إلى ثكنة عسكرية، علاوة على المعاملة السيئة من قبل الأساتذة الذين يدرسون لنا المواد".

 

واستطرد محمود: "عدد المواد التي ندرسها كبير للغاية مقارنة بعدد المواد التي يتم دراستها بالجامعات الحكومية، كل هذا دفعني إلى الرغبة في التحويل من جامعة الأزهر إلى إحدى كليات جامعة القاهرة"

 

وأوضح طالب الشريعة والقانون أن طلاب الأزهر يعانون للحصول على المعلومة الصحيحة بشأن التنسيق والتحويل، قائلا: "تقدمت بطلب التحويل في جامعة المنيا فكان الجواب أنه لابد من استنفاذ عدد سنوات الرسوب بالأزهر للتمكن من التحويل لكلية حكومية، في حين أني جئت اليوم لمعامل القاهرة وطرحت نفس السؤال فكانت الإجابة أنه من الممكن قبولي، وحتى الآن لا أدري مصيري إلى أين؟"

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا:

رئيس جامعة الأزهر يحيل مسئولى مستشفى الجامعة بدمياط الجديدة للتحقيق

البقري: جامعات تركيا تستقبل طلاب مصر المفصولين خلال أيام

طلاب أزهر أسيوط يرفضون تنصيب السيسي بماراثون رياضي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان