رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

"اعتذارات" الثانوية العامة تنهي عملها بالفيوم غدًا

"اعتذارات" الثانوية العامة تنهي عملها بالفيوم غدًا

أ ش أ 01 يونيو 2013 15:22

طلاب أثناء أداء الامتحان - ارشيفصرح محمود العمريطي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بأن لجنة من ضمن خمس لجان من العاملين بوزارة التربية والتعليم تزور محافظة الفيوم للنظر فى قبول اعتذارات الملاحظين والمراقبين في امتحانات الثانوية العامة والتواصل مع غرفة العمليات عبر شبكة الإنترنت، على أن تنهي اللجنة عملها غدًا.

 

وقال العمريطي اليوم السبت:"إن اللجنة وضعت شروطًا لقبول الاعتذارات منها الحرمان من أعمال الامتحانات، والإحالة للمحكمة التأديبية".

 

وأضاف أنه يتم قبول اعتذار الحاصلين على قومسيون طبي على أن يقدم المعتذر تقريرًا طبيًا معتمدًا من التأمين الصحي، وكذلك وجود أطفال رضع حتى عامين مع تقديم شهادة ميلاده، وعمل الزوج بالمناطق النائية أو سفره للخارج أو وفاته مع تقديم ما يثبت ذلك، كما يتم قبول اعتذار الزوج أو الزوجة فى حال انتدابهما معًا على أن يقدم أحدهما إقرارًا بتفيذ أمر الندب، وقبول عذر المنتدب لأي امتحانات أخرى.

 

أشار العمريطي إلى أن المحافظة استعدت لامتحانات الثانوية العامة، حيث عقدت اللجنة العليا الخاصة بامتحانات الثانوية العامة اجتماعًا برئاسة محافظ الفيوم المهندس أحمد على للوقوف على آخر الاستعدادات وتأكيد خطة تأمين الامتحانات واللجان، وتوفير الاسترحات الخاصة بالملاحظين والمراقبين.

 

وأوضح أنه تم الاتفاق على وضع نقطة تأمين ثابتة بمركز توزيع أسئلة الثانوية العامة، وتكليف دوريات شرطية بتأمين سيارات توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة وكافة خطوط السير، وتأمين جميع اللجان من الخارج.

 

ولفت إلى أنه تم توقيع بروتوكولات تعاون بين التربية والتعليم ومديرية الأمن والمستشار العسكري ومديريات الصحة والتموين والكهرباء والشباب والرياضة لتوفير كافة ما تحتاج إليه لجنة الامتحانات، وتلافي انقطاع الكهرباء في أماكن اللجان، وتوفير كافة ما تحتاجه الاستراحات من خدمات تموينية وما تحتاجه سيارات نقل الأسئلة إلى اللجان من وقود.

 

وقرر العمريطي تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية برئاسته وعضوية جميع مديري العموم ومديري الإدارات بديوان المديرية، وتشكيل غرف عمليات فرعية بكل إدارة تعليمية برئاسة مدير عام الإدارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان