رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أولياء أمور لوزير التعليم: بعتونا للجامعات الخاصة بكام!

أمام مكتب التظلمات..

أولياء أمور لوزير التعليم: بعتونا للجامعات الخاصة بكام!

نوران التهامي 21 يوليو 2014 11:58

شهدت لجان النظام والمراقبة اليوم الاثنين، إقبالاً كبيرًا من طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور اﻷول لتقديم تظلماتهم وفق الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم.

 

وأمام المدرسة السينية بجوار الإدارة العامة للامتحانات توافد عشرات الطلاب وأولياء اﻷمور إلى المدرسة ﻹعادة رصد الدرجات علهم يلتحقون بكليات فقدوا السبيل إليها، على حد وصفهم.

 

"ورقة إجابة مادة الجغرافيا قد تم قطع أوراق منها"، كانت تلك المفاجأة الكبرى التي شهدها ولى أمر الطالب أحمد في مدرسة السينية وكان رد الموظف "أكيد ابنك اللي قطعهم"، مما حول ساحة المدرسة لمشادات كلامية ما بين ولي الأمر والموظفين مما دفع الأمن إلى طلب ولي الأمر لمغادرة المدرسة، وأعلن ولي الأمر اعتزامه تقديم بلاغ بواقعة نقص ورقة الإجابة واقتطاع أوراق منها.

 

حال ولي أمر الطالب أحمد لم يختلف كثيرًا عن باقي أولياء الأمور فما بين بكاء ونحيب، تؤكد ولية أمر الطالبة مريم أنها كانت من الأوائل دائما لتأتي درجة مادة الكيمياء لتحرمها من أحلامها بالالتحاق بكلية الطب.

 

وأضافت مريم، لقد تم إلغاء درجة أكثر من سؤال لها على الرغم من أن إجابتها تتوافق تماما مع نموذج الإجابة للامتحان، وتتساءل الطالبة قائلة، "بعد كل هذا المجهود المصحح مش عاوز يكلف نفسه ويصحح كل الأسئلة حرام كده".

 

وفي نفس السياق يتساءل ولي أمر الطالب محمد، موضحًا أن نجله حاصل على الدرجة النهائية في كل المواد العلمية فيما عدا مادة الفيزياء، ويستنكر ولي الأمر، قائلاً: "كيف يعقل أن طالب متفوق يفقد حوالي 20 درجة في مادة حسبي الله ونعم الوكيل".

 

ويتحسر ولي أمر الطالبة أسماء، على ما تكبده من مصاريف للدروس الخصوصية طوال السنة الدراسية لتكون النهاية أن من استطاع أن يغش في الامتحان هم من سيلتحقون بكليات القمة بينما من لم يستطع واعتمد على مجهوده لن "يحصل مرحلة ثانية حتى" بحسب وصفه.

 

وتابع حديثه، "أجيب منين فلوس ادخلها بيها جامعة خاصة"، مؤكدًا أن هناك أخطاء جمة في رصد الدرجات وعلى الرغم من ذلك لم يوافق الموظف على احتسابها واكتفى بالقول إنه سيتواصل معنا إذا تم تعديل الدرجات.

 

وعلى نفس السياق وجه والد الطالب خالد حديثه لوزير التعليم، قائلاً: "بعتنا للجامعات الخاصة ليه دفعولك كام"، مشيرا إلى أن الهدف وراء فوضى الدرجات هو دفع المواطنين دفعًا للتقديم في الجامعات الخاصة.

 

ويسخر ولي أمر الطالبة نهى من وزير التعليم بقوله، "علم مدرسينك إزاي يصححوا"، في إشارة لما وصفه بمدى الظلم والفوضى في رصد الدرجات وحذف أسئلة بالكامل بدون رصد أي درجات لها.

 

اقرأ أيضاَ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان