رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الإعلان عن تأسيس أول رابطة لـ«معماريو» الإسكندرية

بعد غد..

الإعلان عن تأسيس أول رابطة لـ«معماريو» الإسكندرية

أ.ش.أ 30 مايو 2013 12:53

تشهد مكتبة الإسكندرية بعد غد "السبت" الإعلان عن تأسيس أول رابطة لمعماريي الإسكندرية ، تكون صوتا معبرا عنهم والمرجع الرسمي لمهنة العمارة .

 

وأكد المهندس الاستشاري إيهاب الحباك ، الداعي لتأسيس رابطة المعماريين - في تصريح له اليوم "الخميس - إن الرابطة تسعى إلى توعية المجتمع وتوضيح أهمية ومهام المعماري ودوره الحيوي في تحسين العمارة في المجتمع ، كما تطمح إلى أن تكون صوت مهنة الهندسة المعمارية وتوفير الموارد لأعضائها لخدمة المجتمع.

 

وأضاف أن الرابطة تهدف كذلك إلى دعوة المسئولين والسياسيين لتعديل وتطوير قوانين البناء والتخطيط في مصر لتحقيق بيئة حضارية تليق بمدن كبيرة وتاريخية مثل الإسكندرية، ولتحسين مستوى المباني وحماية البيئة الطبيعية، وكذلك مساعدة المسئولين على اتخاذ القرارت التي تخص التخطيط والتصميمات المعمارية بالإسكندرية.

 

وأوضح الحباك أن الرابطة ستنظم مؤتمرات سنوية لإقامة حوار مفتوح مع معماريي ومجتمع الإسكندرية، وستعمل على خلق روابط مع المؤسسات العالمية للعمارة، وحماية المعماري عن طريق تقديم خدمة المستندات والعقود القانونية الكاملة، والنهوض بالفكر المعماري بالإسكندرية، والمساهمة كذلك في حماية التراث المعماري، وتكوين وتعميم وتعزيز دراسة التخصصات والبحوث المعمارية، والترويج للمنح الدراسية بالجامعات الأجنبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان