رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قطع طريق كفرالشيخ سيدي سالم بسبب مياه الري

قطع طريق كفرالشيخ سيدي سالم بسبب مياه الري

أ.ش.أ 30 مايو 2013 12:49

قطع<a class= طريق - ارشيف" src="/images/news/Mostafa/rtgf.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />قطع المئات من أهالي مركز سيدي سالم بمحافظة كفرالشيخ اليوم الخميس طريق كفرالشيخ سيدي سالم من أمام قرية كفرتيدا اعتراضا على عدم وجود مياه ري لأراضيهم التي جفت وتعرض محصول الأرز إلى الموت والأرض إلى البوار.

 

وقام المحتجون من الفلاحين بإشعال إطارات السيارات وجذوع الأشجار على الطريق ورفضوا مرور السيارات وأوقفوا حركة السير على الطريق الحيوي الذي يربط بين مركزي سيدي سالم ومنقطة الرياض وكفرالشيخ، خاصة وأن اليوم سوق الخميس والذي يؤمه الآلاف كل أسبوع علاوة على أعداد كبيرة من طلاب المدارس وطلاب الدبلومات الفنية الذين يؤدون امتحانات آخر العام مما دفع المئات إلى السير على الأقدام أو استقلال التوك توك ليصل إلى لجنته الامتحانية أو إلى عمله .. وقد عبر الفلاحون بدورهم عن غضبهم الشديد من بدء أزمة مياه الري مبكرا عن كل عام.

 

جدير بالذكر أن مركز سيدي سالم يقع نهاية ري الجمهورية ويعتمد بشكل كبير على الري من الصرف الصحي والصرف الزراعي بما ينذر بوقوع كوارث صحية في المنطقة البعيدة عن الري وانعدام وجود مياه الري النقية الصالحة للاستخدام في الزراعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان