رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

شروط شغل الوظائف القيادية بالمدارس القومية

 شروط شغل الوظائف القيادية بالمدارس القومية

شباب وجامعات

المستشار محمد هشام رفعت

شروط شغل الوظائف القيادية بالمدارس القومية

محمد عبدالمقصود 19 يوليو 2014 11:50

أعلنت الجمعية العامة للمعاهد القومية رسميًا - عن  شروط  شغل وظائف مديرى المدارس القومية  ونواب المديرين،  ووكلاء المراحل  ب 39 مدرسة قومية بالقاهرة  و الجيزة و الإسكندرية و بورسعيد و المنيا ، حيث تم نشر الإعلان وفقا للائحة التنفيذية 247 المنظمة للعمل بالمعاهد القومية فى جريدتين قوميتين بتاريخ 18/7/2014،  


وأوضحت الجمعية أن من يرغب فى التقدم لشغل تلك الوظائف الحضور إلى مقر الجمعية العامة للمعاهد القومية  بالجزيرة خلال 15  يومًا من تاريخ هذا الإعلان،  للاطلاع على شروط شغل الوظيفة واستيفاء النموذج المعد لذلك.
 

ووضعت الجمعية العامة شروط عامة يجب توافرها فى المتقدم لشغل أي من هذه الوظائف، حيث يشترط لمن يشغل وظيفة مدير المدرسة، نائب مدير ووكيل مرحلة، الحصول على مؤهل عالٍ تربوي أو مؤهل عالٍ مناسب بالإضافة إلى دبلوم تربوي أو تأهيل تربوي.
 

 كما تضمنت الشروط  إجادة المتقدم للغة الأجنبية الأولى التى يتم تدريسها بالمدرسة المرشح لها والحصول على مؤهل متخصص فى اللغة الأجنبية الأولى (بالنسبة لمدارس اللغات ) أو اجتياز اختبار تويفل بحد أدنى  500 أو ما يعادله بالنسبة للغة الانجليزية، وما يعادل ذلك بالنسبة للغة الفرنسية على أن يقبل المرشح العمل  فى أي مدرسة قومية  يتم ترشيحه له .
 

ويتم شغل وظيفة مدير المدرسة أو نائب مدير أو وكيل مرحلة للمدارس القومية بالتعاقد أو الندب أو الإعارة ، بعد أن يقوم المتقدم بوضع تصور علمى  قابل للتطبيق عن تطوير الأداء للوظيفة  للمتقدم لها.
 

وشملت الشروط أن يكون المتقدم  للوظيفة شاغلا للوظيفة الأدنى منها مباشرة،  مع قضاء مدة خبرة فعلية 20 عامًا على الأقل لوظيفة مدير مدرسة و 17 سنة على الأقل لوظيفة نائب مدير مدرسة و 14 سنة على الأقل لوظيفة وكيل مرحلة مع ضرورة الالتزام بضوابط و قواعد و نظام العمل بالمعاهد القومية .


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان