رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تعديلات مجلس التعليم التركي لقبول الطلاب المفصولين سياسيًا

تعديلات مجلس التعليم التركي لقبول الطلاب المفصولين سياسيًا

محمد يحيى 17 يوليو 2014 15:53

أصدر مجلس التعليم التركي عدة تعديلات على قرار الحكومة التركية، بقبول الطلاب المصريين المفصولين سياسيًا، بسبب اشتراكهم في مظاهرات مناهضة للسلطة الحالية.


وكان أحمد البقري نائب ريس اتحاد طلاب مصر، تقدم بطلب إلى عدة حكومات حول العالم من أجل قبول الطلاب المصريين للدراسة بجامعاتها، وهو ما وافقت عليه الحكومة التركية، ولم تصدر باقي الدول قرارًا رسميًا حيال الطلب المقدم من اتحاد طلاب مصر إلى الآن. 

 

وجاءت التعديلات كالتالي:


1. سيتمكن الطلاب الراغبون في استكمال دراستهم من (الطب والأسنان) ويشملهم القرار.. ولكن يستثنى فقط طلبة هذين التخصصين الراغبين في التحويل في سنة التخرج.. بمعنى لو في أي سنة غير سنة التخرج فيمكن له التحويل أيضًا والتقدم للاستكمال في الجامعات التركية كبقية من شملهم القرار.


2. بالنسبة للطلبة غير القادرين على الحصول على مستنداتهم اللازمة للتحويل، سيتمكنون من الالتحاق بدروس في تخصصاتهم والحصول على شهادات بها, لحين الحصول على المستندات اللازمة وتسوية أوضاعهم لنيل الشهادة الجديد أنها ستكون في كل جامعات تركيا.. وليس فقط السبع جامعات التي سبق تحديدها في نص القرار السابق.

3. يمكن للجامعات التركية أيضًا قبول الطلاب المحولين المصريين والسوريين خارج إطار الكوتة أو المقاعد المخصصة للأجانب، وتم  تعميم هذه الملاحظة في ملحقات القرار الأخير.

4. القرار بصيغته الحالية أيضًا سيشمل طلاب الدراسات العليا في غير الطب والأسنان الراغبين في التحويل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان