رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الغرياني يفتتح فاعليات ورشة عمل حول "الإعلام وحقوق الإنسان"

الغرياني يفتتح فاعليات ورشة عمل حول "الإعلام وحقوق الإنسان"

أ ش أ 29 مايو 2013 15:45

حسام الغريانى رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسانأكد القاضي حسام الغريانى رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان أن وسائل الإعلام تملك شبكات عنكبوتية متشعبة من المراسلين والصحفيين مما يساعدهاعلى قيامها بدورها فى التوعية ونشر الثقافة، وأن أول الحقوق المتعلقة بالإعلامهو حق المواطن فى أن يعلم..لافتا إلى أن واجب وسائل الإعلام يفرض عليها تقديم المعلومات السياسية والإقتصادية والإجتماعية الصحيحة.


جاء ذلك خلال إفتتاح الغريانى اليوم لفاعليات ورشة العمل التى نظمها المجلس حول "الإعلام وحقوق الإنسان" وشارك فيها لفيف من رؤساء القنوات الفضائية ورؤساء تحرير الصحف والإصدارات الصحفية وأساتذة كليات الإعلام والمتخصصيين والمهتمين بالشأن الإعلامى ومحمد نجم الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة.


وأوضح الغريانى أن على الإعلام أن يقدم معلومات عن الحياة السياسية والاجتماعية والإقتصادية ونشر ثقافة حقوق الإنسان وأن يعلم كل مواطن حقوقه وواجباته..مشيرا إلى أن الورشة تستهدف التعرف على المفهوم الأكبر للاعلام وصلته بحقوق الإنسان عامة وليس علاقة الإعلام بالمجلس القومى لحقوق الإنسان.


وأضاف أن دور الإعلام يجعله فى المقام الأول من الأدوات المسئولة عن نشر ثقافة حقوق الإنسان.


ومن جانبها ، أكدت الدكتورة أميرة أبوالفتوح رئيس وحدة الحقوق الثقافية بالمجلس أن الورشة تستهدف بحث قضية الإعلام وحقوق الإنسان وأن مشاركة المتخصصيين والخبراء سيؤدى إلى التوصل الى خطوات فى سبيل تحقيق هذا الهدف.


وبدوره ، طالب الدكتور أسامة رشدى عضو المجلس بأهمية قيام الإعلام المسئول بواجبه تجاه المجتمع من الحرية المسئولة وحق المواطن فى إعلام حر ومسئول وصادق وشفاف.


وناقشت الورشة عددا من الموضوعات المرتبطة بالإعلام المصري وواقعه وتطويره مثل الإعلام وثقافة حقوق الإنسان والإعلام المصري بعد ثورة يناير (دوره ؟ مشكلاته ؟ تطويره)، وآليات تشكيل المجلس الوطني للإعلام، وقانون إنشائه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان