رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إثراء سادس الجمهورية: ذاكرت على كشاف المحمول وأحلم بالطب الشرعي

إثراء سادس الجمهورية: ذاكرت على كشاف المحمول وأحلم بالطب الشرعي

شباب وجامعات

الطالبة إثراء خالد التي حصدت المركز "السادس مكرر" علمي علوم

بالصور..

إثراء سادس الجمهورية: ذاكرت على كشاف المحمول وأحلم بالطب الشرعي

دينا أبو راس 16 يوليو 2014 12:02

"ذاكرت على ضوء كشاف المحمول، والشموع، التيار الكهربي انقطع قبل امتحان إحدى المواد يوما كاملا.. لكن الحمد لله فعلتها في النهاية.. وأتمنى الآن دراسة الطب الشرعي".. بسعادة غامرة قالت الطالبة إثراء خالد التي حصدت المركز "السادس مكرر" علمي علوم على مستوى الجمهورية إنها سعيدة بحصولها على مجموع 409 درجات.

قالت إثراء ابنة محافظة القليوبية لـ "مصر العربية "كنت قاعدة على النت بدور على موقع النتيجة وكنت خايفة جدا، وبعد كدة جاء زوج عمتي على الساعة واحدة ونصف وحضني وقالي انت السادس على الجمهورية فسكت وسألته بجد فقال لي: "أه بجد وأكدب عليك ليه".

 

وأضافت: "استقبلت الخبر بفرحة واندهاش.. وماما ماكانتشي مصدقة في الأول وبعد كده فرحت وقالت لي انت حققت حلمك".

 

وردا على سؤال عن صاحب الفضل في تفوقها قالت: "والدتي ساعدتني كتير ماديا ومعنويا وساعدتني أوصل لحلمي وهدفي، وساعدت أخواتي أحمد بالصف الثاني الإعدادي وآلاء بالصف الثاني الثانوي"، مشيرة إلى أن والدتها ظلت تنصحها بالدوامة على الاستذكار.

 

وعن حلمها قالت: "أدخل كلية طب عين شمس والالتحاق بقسم الطب الشرعي، علشان أحس إني بعمل حاجة تفيد الناس ولأنها مهنة بلا ملل وبها غموض".

 

وعن طريقتها في الاستذكار قالت: "في حاجات كتير صعبة مرت علينا، النور كان بيفضل قاطع نص اليوم وكل يوم بذاكر في الظلام وأنا قاعدة مكاني، لو محدش أحضر لي الكشاف لحد عندي بذاكر على "كشاف المحمول" ولما يفصل بستخدم الشمعة والدنيا حر، في يوم امتحان الكيمياء كان يوم فظيع النور فضل قاطع طول النهار".

 

وردا على سؤال عما تطلبه من الدولة قالت: "سمعت ممكن تجيلي منحة للجامعة الأمريكية أو الألمانية ياريت الدولة تساعدني في الحصول عليها".

 

من جانبها، قالت حنان البدوي، -معلمة- والدة إثراء: "أنا فرحانة جدا بيها ومكنتش متوقعة وربنا صاحب الفضل الأول والأخير في النجاح وكنت دايما أقول لها اتجهي لربنا، هي حافظة القرآن من خامسة ابتدائي ومن زمان بتستعين بربنا، ومقررة تدخل كلية الطب وبتمنى تحقق كل أحلامها وأنا متعودة دائما أجعلها تتحمل مسئولية قرارها".

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان