رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فتح باب التظلم للطلاب المفصولين بسبب مشاركتهم بالمظاهرات

فتح باب التظلم للطلاب المفصولين بسبب مشاركتهم بالمظاهرات

شباب وجامعات

مظاهرات طلاب جامعة القاهرة - ارشيفية

فتح باب التظلم للطلاب المفصولين بسبب مشاركتهم بالمظاهرات

متابعات 16 يوليو 2014 05:43

قال رئيس جامعة القاهرة، جابر نصار، إن إدارة الجامعة قررت فتح باب التظلم، للطلاب الصادر بحقهم قرارات فصل على خلفية  أحداث العنف والشغب الذى شهدتها الجامعة خلال العام الدراسي المنقضي لمدة 10 ايام  .

 

وأشار رئيس الجامعة، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية، أن "القرار الصادر (الفصل) من الممكن أن يحتمل بعض الاخطاء لأنه عمل بشرى يحتمل الصواب والخطأ"

 

واضاف أنه "من يثبت عدم تورطه في هذه الاعمال سوف يتم إلغاء العقوبة عنة فور".

 

وكانت جامعة القاهرة قد أصدرت في وقت سابق قرار بفصل 94 طالب من المتهمين بالتورط في أعمال عنف وتخريب داخل الجامعة خلال العام الدراسي المنتهى.

 

وشهدت أغلب الجامعات المصرية منذ بدء العام الدراسي في سبتمبر  الماضي، مواجهات شبه يومية بين الشرطة، وطلاب من مؤيدي مرسي، يتخلل بعضها اشتباكات مع قوات الشرطة، سقط فيها قتلى وجرحى.

 

كما تعرض بعض الطلاب للفصل من جامعاتهم نتيجة مشاركتهم بتلك المظاهرات، فيما قالت إدارات جامعات مصرية إن قرارات الفصل جاءت على خلفية مشاركة الطلاب في أعمال شغب وعنف بالجامعات.

 

ولا يزال المعارضون للسلطات الحالية، ,المؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسي، وبينهم طلاب جامعات، يعتبرون ما جرى في مصر عقب 3 يوليو   2013 "انقلابا"، في حين يرى مصريون آخرون أنهم حققوا إنجازا بإزاحة جماعة الإخوان المسلمين من الحكم بـ"ثورة شعبية"، رسموا من خلالها خارطة طريق تم وفقها انتخاب رئيس جديد، وتعديل الدستور، ويبقى لهم انتخاب البرلمان في وقت لاحق من العام الحالي.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان