رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تاسع الجمهورية مكرر للسيسي: إن الله يراك فلا تعبث بالشعب

تاسع الجمهورية مكرر للسيسي: إن الله يراك فلا تعبث بالشعب

شباب وجامعات

تاسع الجمهورية مع اسرته

تاسع الجمهورية مكرر للسيسي: إن الله يراك فلا تعبث بالشعب

محمد عيسوي 15 يوليو 2014 22:44

أعرب الطالب محمود ربيع محمود داغر، الحاصل على المركز التاسع مكرر في الثانوية العامة على مستوى الجمهورية شعبة علمي رياضة بمجموع 408.5 درجة، عن أمله أن يكون مهندسًا ناجحًا يخدم وطنه في مجال الإلكترونيات أو الطاقة المتجددة رغم عدم وجود هذا المجال في مصر.

 

 وأشار إلى أنه لو قابل الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل تكريم أوائل الثانوية العامة، فأول شيء سيقوله له "إن الله يراك فلا تعبث بالشعب".

 

وقال في حوار له مع "مصر العربية" إنه تلقى خبر حصوله على المركز التاسع من والده حينما كان يلعب كرة القدم باستاد دمنهور مساء أمس مصدومًا، متوقعًا أن والده يمزح معه وحينما استوعب حقيقة الموقف سجد ووالده شكرًا لله، متذكرًا كلمات والديه طوال العام الدراسي بقولهما إن وزير التربية والتعليم سوف يخبرنا بحصولك على مركز من المراكز الأولى بالثانوية العامة، وأن والديه كانا يضعا عليه أملاً كبيرًا، وأهدى هذا النجاح لأسرته.

 

وأشار محمود إلى أن مجالات البحث العلمي الموجودة الآن في العالم كله هي أسس البحث العلمي حاليًا وأن مصر في أمس الحاجة إليها لتطوير طاقتها من الحصول على مصادر أخرى للكهرباء والوقود لما تعانيه من فقر الآن، مضيفًا أنه يريد أن يتخصص في هذا المجال لخدمة مصر حتى يصبح شخصًا فعالاً يخدم المجتمع.

 

وحول تنظيم وقت المذاكرة، قال محمود إنه ليس لديه وقت أو ساعات محددة خلال اليوم للمذاكرة وأنه حاول فترة الاعتياد على تخصيص وقت للمذاكرة لكنه فشل، قائلاً: "مش الدحيح اللي يقعد على الكتاب 20 ساعة متواصلة".

 

ووجه محمود كلمة لطلاب الثانوية العامة قائلا: "ما تقلقوش الثانوية مش بعبع الموضوع سهل، توكل على الله، واعمل اللي عليك، وكن واثقًا دائمًا بنفسك"، مضيفًا أن الأوضاع السياسية التي مرت بها مصر لم يتأثر بها مطلقًا وإنه كان له صوت انتخابي ولم يستطع الخروج لضيق الوقت وتأثير المذاكرة عليه بشكل كبير.


واختتم محمود قائلاً إنه لو قابل الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل تكريم أوائل الثانوية العامة الذي أعلن عنه وزير التربية والتعليم اليوم، فأول شيء سوف يقوله له "إن الله يراك فلا تعبث بالشعب"، وإن شاء الله تكون صادق أمامه لكي تنهض بمصر وحينها سيكون الشعب كله وراءك" كما سيطلب منه الاهتمام بالبحث العلمي لأنه حتى الآن مهمل في مصر".

 

من جانبه، قال والده إن نجله مجتهد منذ الصغر كما حصل على المركز الأول على مستوى المحافظة في شهادة الصف الثالث الابتدائي والمركز الأول أيضًا على مستوى المدرسة في الشهادتين الابتدائية والإعدادية، أما عن مرحلة الثانوية فكان مجتهدًا جدًا في دروسه وكان يخصص وقتًا أيضًا للعب كرة القدم لعشقه لها.

 

وأضاف أنه بالنسبة للأحداث السياسية التي مرت بها مصر فهي لم تؤثر على مستوى نجله، حيث كان لا يشغل باله بتلك الأحداث وكان شديد التركيز في دروسه دون أي اهتمام لها وبالنسبة لواقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة فأوضح أنها لم يكن لها أي تأثير على الإطلاق بل صادف نجله واقعة غش بأحد الامتحانات في الثانوية، ووجه له اللوم على تلك الطريقة، وقال له إننا نريد التركيز أكثر في الامتحان حتى لا يتساوى الغشاش بمن ذاكر طوال العام الدراسي. 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان